31 أغسطس الحكم في قضية «قتل شرطي» في السهلة

2014-07-01 - 4:06 م

مرآة البحرين: حددت محكمة الاستئناف العليا، أمس الإثنين (30 يونيو/حزيران 2014)، يوم 31 أغسطس/ آب 2014 موعدا للحكم في قضية مقتل الشرطي محمد عاصف بقاذف في السهلة يوم 14 فبراير/ شباط 2013، والتي تضم 9 متهمين.

وحضر جلسة المحكمة أمس كل من المحامي جاسم سرحان، المحاميتان مريم عاشور وزينب ضاحي الذين تمسكوا بالاستماع إلى شاهد في الأمن والسلامة في الشركة التي يعمل لديها أحد المتهمين، والذي اتهم بأنه استخدم القاذف في الجريمة. كما تقدمت عاشور بمرافعة طلبت من خلالها براءة موكليها الذَيْن تبيّن من خلال الطبيب الشرعي تعرّضهم لآثار معاصرة لوقت توقيفهم، مشيرة إلى أنهم "انتزعت اعترافاتهم وأن ليس هناك دليل يقيني بتورطهم في الواقعة".

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد قضت الأربعاء 19 فبراير/شباط 2014 قد قضت بإعدام متهم في القضية والسجن المؤبد لستة آخرين، وعاقبت متهمين آخرين بالسجن 5 و6 سنوات. والجدير بالذكر أن من بين المتهمين التسعة في القضية 4 أشقاء، وشقيقان، وشقيقان آخران.

وقضت المحكمة بإعدام المتهم الأول وإدانة شقيقه بالسجن المؤبد وإدانة شقيقهما الرابع بالسجن 5 سنوات وتغريمه 500 دينار، وبرّأته من تهمتي "القتل" و"الشروع بالقتل"، كما قضت بالسجن المؤبد لشقيقين آخرين، فيما قضت بالسجن المؤبد لشقيقين آخرين وإدانة الشقيق الآخر بالسجن 6 سنوات وبرّأته من تهمة "القتل" و"الشروع بالقتل"، كما قضت بالسجن المؤبد لمتهم آخر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus