"المرزوق" يقول إن البحرين لن تعرف الاستقرار من دون نظام جديد

خليل المرزوق
خليل المرزوق

2014-07-03 - 12:56 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق الأستاذ خليل المرزوق على أن عقلية الحوار الموجودة مزعجة وهي موجودة على أساس التخويف من سوء العواقب وبهذه العقلية لا يوجد تقدم.

وشدد على أن الوفاق تقف إلى جانب الشعب بشكل طبيعي، موضحاً ان النظام السياسي الحالي لا يقدم حل ويحتاج إلى إعادة هيكلة ليكون فيه الشعب مصدر السلطات، وهذا ما خرج الشعب من أجله ويستمر الحراك من أجله.

وتابع في لقاء مع أهالي بوري أمس الثلثاء "إلى أن نصل إلى هذه التركيبة والنظام السياسي فإن البحرين لن تستقر.. لأن الناس جربت ورأت التمييز والإقصاء وكل الممارسات التي تمثل بذاتها حوافز للتحرك ضدها. وقال: إذا قيمنا كل ثورات ما يسمى بالربيع العربي فالبحرين فيها أنجح معارضة في إيصال صوتها للخارج".

وأكد أن ما يطالب به الشعب هو استرجاع السلطات، والنظام يحاول التمسك بهذه السلطات واذا حاول تقديم شئ يقدم أقل ما يمكنه، فهذه حقيقة الصراع، وأي كلام عن انفراج أو تسوية في دور السلطة هو "ماهو القليل الذي أقدمه لكي تخف المطالب أو أتحايل عليها"، وقوى المعارضة تتحدث عن كيفية استرجاع السلطات.

وقال إن تمثيل الشعب يعني أن تكون هناك آلية ليوصل الشعب إرادته ورغبته في الحكومة وبدون ذلك تصبح الحكومة لا تمثل الارادة الشعبية.

وتابع "أن أكون بالسلطة التشريعية ولا أستطيع أن أغير مع أني أكبر كتلة نيابية فهذا غير مقبول، والدخول مرة أخرى في الانتخابات بهذا الشكل عبث".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus