«البحرينية لحقوق الإنسان»: مداهمة 13 منزلا واعتقال 9 مواطنين واقتحام 19 منطقة يوم 3 يوليو

2014-07-05 - 6:42 م

مرآة البحرين: قالت "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان" إنها رصدت أول من أمس الخميس (3 يوليو/تموز 2014) عمليات مداهمات للمنازل طالت 13 منزلاً، منها عشر منازل تمت مداهمتها فجراً والباقي بعد الظهر.

وأشارت الجمعية، في بيان، إلى أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم تسعة شبان، أحدهم اعتقل من مدخل جسر الملك فهد تم الإفراج عنه لاحقاً، بينما البقية اعتقلوا من منازلهم إثر تلك المداهمات.

وتطرقت إلى إضراب المعتقلين في سجن "الحوض الجاف" عن الطعام استنكاراً لتعرض المعتقلين في عنبر (1) للضرب، مشيرة إلى أن ذلك الإضراب أسفر عن حالتي إغماء، قائلة: "لم تقم إدارة السجن بواجبها تجاه حالات الإغماء حيث منعت نقل المعتقلين إلى المستشفى".

وأشارت الجمعية إلى خروج 15 مسيرة تضامنية مع الشهيد عبدالعزيز العبّار وأخرى رافضة للاعتداءات على المعتقلين بينما شهدت أبوصيبع، أحدها خرجت فجرا تزامنا مع اقتحام قوات اﻷمن للقرية.

واتهمت الجمعية السلطة بالاستمرار في "تعريض الآمنين في مناطقهم للعقاب الجماعي المحرم دولياً"، راصدة تعرض 19 منطقة للعقاب الجماعي عبر إغراقها بالمسيلات الدموع، فيما استخدم سلاح "الشوزن" في ست مناطق أسفرت عن إصابات عدة بسيطة.

وقالت الجمعية: "تم نشر خمس نقاط تفتيش في الوقت الذي تعرضت مناطق السنابس وجدحفص والدية لإغلاق حوالي أربع طرق حولها وإغلاق مدخل الدراز بمدرعتين إثر مواجهات كانت ليلا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus