صحيفة "العرب القطرية" تتهم الإمارات باعتقال وتعذيب قطريين وتحذر مواطنيها من السفر لأبوظبي

2014-07-07 - 9:25 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت صحيفة «العرب القطرية» إن سلطات إمارة أبوظبي قامت باعتقال 3 مواطنين قطريين بطريقة غير إنسانية قبل أيام، عندما كانوا في رحلة لزيارة أقاربهم والسياحة، كما علمت أنهم يتعرضون حالياً للتعذيب في السجن.

ورأت الصحيفة أن الحادثة تؤكد عدم احترام سلطات إمارة أبوظبي لحرمة شهر رمضان المبارك ولا الجيرة والأخوة وميثاق مجلس التعاون الذي أسسه الآباء، وتقطع صلة الأرحام بين الشعبين الشقيقين بمثل هذه الممارسات اللاإنسانية.

وتحت عنوان "اضطهاد القطريين" ذكّرت الصحيفة باعتقال سلطات أبو ظبي "مدير الخدمات الطبية بمؤسسة قطر للبترول الدكتور محمود الجيدة، الذي اعتقلته العام الماضي 2013، لتبدأ رحلة من التعذيب في حقه وحق أسرته".

وتابعت "لا أدل عليها من الأفلام الوثائقية ومناشدات المنظمات الحقوقية التي طالبت بالإفراج عنه لعدم وجود أية أدلة ثبوتية بحقه، بل كانت التهمة التي وجهت ضده مضحكة وهي الانتماء لـ "جماعة محظورة"، رغم أنه لا يملك أية أنشطة سياسية لا في بلده ولا في أية منطقة بالعالم".

وأضافت "وبناء على كل ما سبق، تحذر «العرب» -آسفة ومضطرة- المواطنين القطريين من السفر إلى الإمارات أو التوقف بمطاراتها للترانزيت، حيث يمثل ذلك خطراً عليهم من حيث السجن أو الاعتقال أو الزج بهم في أية قضايا".

وأكدت "العرب" أن القيادة الرشيدة والحكومة القطرية لن تتخلى عن أي مواطن قطري في أي حادث أو مكروه حدث له بالعالم، انطلاقاً من ثوابتها الوطنية.

وتساءلت: أين عقلاء أبو ظبي والأشقاء في الإمارات؟.. وأين حقوق الأخوة والجوار والنسب؟.. هل سمعتم يوماً عن اعتقال مواطن إماراتي في قطر رغم دخول العشرات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus