اعتقال الناشط عبد الإله الماحوزي في ألمانيا بعد طلب بحريني

2014-07-08 - 6:46 م

مرآة البحرين: مرآة البحرين (خاص): اعتقلت السلطات الأمنية الألمانية الناشط البحريني المعارض عبد الإله الماحوزي يوم الأربعاء (2 يوليو/تموز 2014) في مدينة فرانكفورت، إثر طلب بحريني رسمي على خلفية قضية احتراق أحد المباني السكنية في العاصمة، كونه مسئول سابق في مجلس بلدي العاصمة، وعلى رغم تبرئة القضاء البحريني له.

وفور وصول الماحوزي وعائلته إلى مطار فرانكفوت لتقديم اللجوء السياسي، تقدَّم نحو رجال الشرطة الموجودين في المطار وعرف نفسه على أنه "طالب لجوء سياسي" مع عائلته، لكنه تفاجأ بوجود صورة له لدى عناصر الشرطة كتب عليها معلومات عنه وتم تلوينها بالأصفر، فقامت الشرطة باعتقاله، وعندما سألهم عن السبب قالوا له: "بسبب قضية قتل خطأ مسجلة لدى "الإنتربول".

ونقلت السلطات الأمنية الماحوزي إلى سجن في فرانكفورت وتم توكيل محام له ومنعته من التواصل مع زوجته وأولاده، الذين أودعتهم بداية في مأوى للاجئين في المطار، ونقلتهم يوم أمس الإثنين (7 يوليو/تموز 2014) من المطار إلى مخيم للاجئين في مدينة جيسن، ثم نقلتهم اليوم الثلثاء (8 يوليو/تموز 2014) إلى المخيم الرئيس للاجئين في مدينة ترير في ولاية رينلفالز.

وأبقت السلطات البحرينية اسم الماحوزي لدى الانتربول كمطلوب على خليفة قضية احتراق المبنى السكني، وستقوم السلطات الألمانية بترحيله إلى البحرين في حال طلبت الأخيرة تسلُّمه خلال 10 أيام من تاريخ اعتقاله. وكان القضاء البحريني قد برأ الماحوزي بتاريخ (6 مارس/ آذار 2014) في قضية احتراق مبنى سكني أدى إلى وفاة 13 آسيويا، في حين أبقى النظام اسمه على لائحة "الإنتربول" للأشخاص المطلوبين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus