انتهاكات النظام في 8 يوليو: 10 مداهمات واعتقال 3 مواطنين وعقاب جماعي لـ5 مناطق

2014-07-09 - 5:05 م

مرآة البحرين: أحصت "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان"، في تقريرها عن انتهاكات حقوق الإنسان ليوم أمس الثلثاء (8 يوليو/تموز 2014)، 10 مداهمات للمنازل منها 9 في قرية العكر واعتقال 3 مواطنين و8 مسيرات سلمية وتعرُّض 5 مناطق للعقاب الجماعي، واختناق عائلة بينها طفل من جراء تنشقها الغازات المسيلة للدموع، ونصب 4 نقاط تفتيش وعرض قضيتين في المحاكم.

وأوضحت الجمعية، في تقريرها، أن قوات الأمن اعتقلت من قرية العكر كلا من علي حميد المغني وعبد اﻷمير حسن رضي وعبد اللطيف منصور الذي أفرجت عنه في وقت لاحق من يوم أمس، فيما أفرجت السلطات الأمنية عن كل من المعتقلين: حسين حسن ليث من قرية داركليب، بدر الجزيري من قرية الديه، محمد عبد الرسول من قرية عالي، مهدي سهوان من قرية السنابس، عبد اللطيف منصور من قرية العكر، حبيب الستراوي من قرية البلاد القديم.

وبحسب التقرير، فقد تعرضت قرى سار وكرزكان والهملة وسترة والدراز للعقاب الجماعي من قوات النظام باستخدام الغازات السامة، ما أدى إلى تعرض طفل عائلة بينها طفل في الدراز لاختناق حاد، فيما أقامت القوات أربعة نقاط التفتيش الأولى في شارع أمواج، الثانية عند مدخل الطوارئ في مستشفى السلمانية، الثالثة بالقرب من بنك السلام في قرية كرباباد والرابعة في قرية الجفير في مدخل شارع القاعدة الأميركية بجانب السفارة الصينية، كما أغلقت القوات شارع رقم (1) في دوار قرية الدراز بالقرب من المدخل الرئيسي للقرية.

وفقا للتقرير، فقد نظمت 8 مسيرات سلمية في 8 مناطق سكنية هي: حمد الدوار 4، قرى: الدير، المعامير، توبلي النعيم، سماهي، سترة - مركوبان وسار. وأشار إلى تأجيل محاكمة 8 متهمين بـ"الحرق جنائي" إلى (16 يوليو/تموز 2014)، وتأجيل نظر القضية المتهم فيها الطفل محمود ناجي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus