الداخلية تبقي على طلبها تسليم الماحوزي لنشاطه السياسي

عبدالإله الماحوزي
عبدالإله الماحوزي

2014-07-11 - 5:39 ص

مرآة البحرين (خاص): ادعت وزارة الداخلية أن توقيف الناشط البحريني عبدالإله الماحوزي في مطار فرانكفورت بألمانيا، تم بناء على تعميم من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الدولية"الانتربول" على الدول الأعضاء بتاريخ 14 مارس 2013 .

وقالت في بيان إن إدارة الشرطة العربية والدولية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني، كانت قد تلقت من النيابة العامة، مذكرة قبض بحق المذكور، والمطلوب بتهمة القتل الخطأ لتسببه في وفاة 13 شخصا آسيويا جراء حريق بتاريخ 11 يناير 2013 في مبنى سكنى بمنطقة المخارقة في المنامة.

وأضافت أنه بناء على ذلك، قامت الإدارة باتخاذ إجراءاتها اللازمة ومخاطبة الانتربول بشأن المذكور، حتى تم ضبطه في مطار فرانكفورت بألمانيا، استنادا للنشرة الدولية الصادرة بحقه من الانتربول.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني إلى أنه يتم حاليا استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسليمه وتقديمه للمحاكمة.

وكانت محكمة بحرينية قد برأت الماحوزي من التهم الموجهة إليه إلا أن الداخلية البحرينية لم ترفع طلب القبض عليه بسبب نشاطه السياسي والإعلامي المعارض للنظام.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus