الداعية "العريفي" يستخدم رسماً للفنان علي البزاز عن البحرين ويقول "هذا حال الأسر في غزة"

2014-07-13 - 4:50 م

مرآة البحرين: قام الداعية السعودي المتشدد محمد العريفي باستخدام رسم للفنان البحريني علي البزاز، وإسقاطه على العدوان الإسرائيلي على غزة، لكن من دون الإشارة إلى هوية الرسم الذي يجسد حالة بحرينية.

ويصور الرسم الكاريكاتيري الذي نشر في "مرآة البحرين" أما وابنها وابنتها متحلقتَيْن حول مائدة إفطار، واستعيض عن وجود الأب والابن الأكبر بصوريتهما، إذ أن الأول معتقل في سجون النظام والثاني شهيد، في تعبير عن حال كثير من الأسر البحرينية في شهر رمضان التي لا تخلو معظم بيوتها من شهيد أو معتقل. لكن العريفي الذي أعاد نشر الرسم كتب تحته "هذا حال بعض الأسر في غزة، اللهم ارحمهم وكن معهم"، رغم ظهور دوار اللؤلؤة في خلفية الكاريكاتير. وعلق أحد المدونين في صفة العريفي "نسي العريفي أن ينظر جيداً في الصورة ليرى أن المقصود هو الشعب البحريني الذي يسكت هو وأمثاله عن قتلهم لمجرد أنهم شيعة، وكأن ليس للشيعة حق بالحياة".

وعلق صاحب الرسم علي البزاز في وقت سابق "الجانب المحزن ليس في استخدام الرسم لتصوير مأساة أي شعب عربي من المحيط إلى الخليج، فهمومنا متشابهة، ولطالما رسمتُ طوال مشواري في الكاريكاتير عنها، إنما المحزن هو تجاهل محنة شعبنا في البحرين ونكران معاناته وحقوقه، إما عن خلفية سياسية أو طائفية، حتى وصل الأمر ببعضهم إلى مسح "دوار اللؤلؤة" من الرسم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus