«روتانا خليجية» تعتذر عن نشر «تصريح مغلوط» لوزير الخارجية بشأن «الإخوان»

2014-07-14 - 5:21 م

مرآة البحرين: اعتذرت قناة "روتانا خليجية" لنشرها "تصريحا مغلوطا" على حسابها على "تويتر" على لسان وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة بخصوص جماعة "الإخوان المسلمين".

وكانت "القناة" قد نشرت على "تويتر" تصريحا للوزير خلال لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر على برنامج "في الصميم" أمس الاحد (13 يوليو/تموز 2014)، قائلا: "إذا استهدف مشروع "الإخوان (المسلمين)" الإمارات أو السعودية فنحن ضده، لكن لم يثبت أنهم استهدفوا دولاً في تاريخهم".

وحذفت القناة التغريدة "المغلطة" وقالت في "تغريدة الاعتذار": "نعتذر إلى معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن النقل الخاطئ غير المتعمد على لسانه بشأن الإخوان وهذا فيديو تصريحه"، جاء فيه: "إن التنظيم لم يثبت تورطه في دولة البحرين بأية قضايا، غير أن بلاده تقف إلى جانب المملكة والإمارات في تصنيف "الإخوان (المسلمين)" (منظمة إرهابية)".

من جهتها، قالت صحيفة "المواطن" السعودية" إن تغريدة "الإخوان المسلمين" التي نشرتها "روتانا خليجية" "أثارت جدلاً واسعاً" بسبب "تقويل غير صحيح على كلام" وزير الخارجية.

وأضافت "حذف التغريدة فوراً طرح تساؤلات لدى المتابعين وهو ما جعل وزير الخارجية يوضح موقفه بالرد على مدير تحرير صحيفة "العرب" القطرية حين سأله عن سبب حذف التغريدة، بأن الحذف "جاء بعد نشر كلام لم يتفوه به ولم يصرح به".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus