«مركز الخليج لحقوق الإنسان» يبدي قلقه على مصير الحقوقي المعتقل في عُمان نوح السعدي

2014-07-15 - 3:38 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز الخليج لحقوق الإنسان" عن قلقه الشديد على سلامة المدافع عن حقوق الإنسان نوح السعدي الجسدية والنفسية وفي ظل عدم معرفة مكان احتجازه، بعدما اختطفته مجموعة يعتقد أنها تابعة للأمن في سلطنة عُمان يوم السبت (12 يوليو/تموز 2014).

وأشار المركز، في بيان، إلى أن الدافع لخطف السعدي هو عمله في مجال حقوق الإنسان، معتبرا أن هذا الحادث هو "جزء من الحملة المستمرة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في سلطنة عُمان".

وطالب بإطلاق سراح السعدي "فورا ومن دون قيد أو شرط وضمان السلامة الجسدية والنفسية وأمن الشاب المعتقل، وسرعة إجراء تحقيق فوري ونزيه وشامل حول حادث اختطافه بهدف نشر النتائج و تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة وفقا للقوانين المحلية والمعايير الدولية".

كما أكد وجوب "ضمان قدرة المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين في عُمان على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان من دون خوف من الانتقام وبلا قيود تذكر، وبما في ذلك المضايقة القضائية".

وقال ناشطون حقوقيون عُمانيون إن السعدي تلقى مكالمة صباح السبت من جهاز الأمن العماني تضمنت استدعائه للمثول أمام القسم الخاص للشرطة في مسقط، وعلى الرغم من إبدائه الاستعداد للحضور في اليوم التالي (الأحد 13 يوليو/تموز 2014) فقد تم اختطافه مساء اليوم نفسه من إحدى شوارع منطقته "شناص" من قِبَل المجموعة التابعة للأمن ونقل إلى جهة مجهولة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus