عضو في العائلة الحاكمة يحضر معرض أسلحة في لندن ويجتمع بثاني أكبر مصنع للأسلحة في العالم

 محمد بن سلمان آل خليفة
محمد بن سلمان آل خليفة

2014-07-16 - 4:05 ص

مرآة البحرين (خاص): نشرت منظمة "حملة مناهضة تجارة الأسلحة" CAAT عبر حسابها على "فليكر" صورة تظهر عضوا في العائلة الحاكمة بالبحرين في معرض فارنبورو للأسلحة الذي افتتح البارحة في متحف العلوم في مدينة فارنبورو بالقرب من لندن.

ويظهر محمد بن سلمان آل خليفة في الصورة مع مرافقة عسكرية بريطانية. وذكرت الحملة في تعليقها أن محمد بن سلمان كان قد أنهى لتوه اجتماعًا مطولًا مع ممثلين عن شركة بي آي إي سيستمز BAE Systems وهي ثاني أكبر مصنع للأسلحة في العالم.

وكان البحرين قد أدرجت من جديد على قائمة بريطانيا للأسواق ذات الأولوية في تصدير السلاح، للعام 2014/2015. كشف ذلك محاضر جلسة مجلس اللوردات البريطاني في 10 يوليو/تموز الجاري.

وتظاهرت مجموعة من الناشطين من بينهم المعارض البحريني سيد أحمد الوداعي أمام معرض الأسلحة، وبحسب تغريدات لناشطين فقد كان الوداعي يشرح للمتظاهرين مصير الأسلحة التي يتم بيعها للبحرين.

ونظّمت "حملة مناهضة تجارة الأسلحة" CAAT عريضة الكترونية على موقعها وجهتها إلى مدير متحف العلوم إيان بلاتشفورد تطلب فيها منه إلغاء حجز المعرض وإنهاء ارتباط المتحف مع أنشطة تجارة الأسلحة. وذكرت في تقديمها للعريضة أنه يتم في هذا المعرض الإعلان عن الأسلحة لمنتهكي حقوق الإنسان. كما دعت المنظمة إلى التظاهر أمام المعرض احتجاجا على إقامته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus