سفينة أميركية تحمل 1800 من «المارينز» الأميركي تستقر في البحرين

2014-07-20 - 2:54 م

مرآة البحرين: وصلت سفينة "باتان" الأميركية إلى البحرين يوم الثلثاء الماضي (15 يوليو/ تموز 2014) وعلى متنها 1800 من عناصر مشاة البحرية الأميركية، بعد رحلة استمرت 135 يوماً في البحر.

وذكر موقع "ستارز أند ستريبز" على الإنترنت أن "باتان"، وهي سفينة برمائية، "ستقضي أياما عدة في البحرين مقر الأسطول الخامس للولايات المتحدة الأميركية، وأن هذه الزيارة التي تأتي بعد أسبوع من طرد مساعد وزير الخارجية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوسكي، تؤكد عدم تأثير هذا الحادث على الأنشطة البحرية الأميركية في البحرين".

وأشار الموقع إلى أن السفينة "شاركت في نشاطات عدة في رحلتها، من بينها مشاركتها في شهر مايو/ أيار 2014 في التمرينات الدورية المتعددة الجنسية في الأردن، وتركت في الأردن عدداً من مشاة البحرين والمعدات لإتمام التمرينات، كما كانت السفينة على استعداد لاحتمال إجلاء موظفي الولايات المتحدة في ليبيا بسبب تصاعد القتال هناك، وفي 6 يونيو/ حزيران 2014، أسهمت السفينة في إنقاذ 282 شخصاً في البحر الأبيض المتوسط بعد غرق سفينتهم".

ونقل الموقع عن مسئولين في السفينة قولهم إنهم يتولون، بمساعدة بقية السفن التي تقع ضمن مسئولية الأسطول الأميركي الخامس، "الدعم المشترك لعمليات الأمن البحري وجهود التعاون الأمني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus