الحكومة تقلص دعمها للطحين إلى 5.7 ملايين دينار خلال النصف الأول لـ2014

2014-07-22 - 2:21 م

مرآة البحرين: تراجع الدعم الحكومي للطحين إلى 5.7 ملايين دينار خلال النصف الأول من العام 2014، من يناير/ كانون الثاني حتى يونيو/ حزيران، بنسبة انخفاض تبلغ 9.5 في المئة مقارنة بدعم يبلغ 6.3 ملايين دينار في النصف الأول من العام 2013.

ووفق بيانات "شركة البحرين لمطاحن الدقيق" التي نشرتها صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلثاء، فقد بلغ الدعم الحكومي 5.7 ملايين دينار خلال النصف الأول من العام 2014، منها 2.7 مليون دينار خلال الربع الأول، من يناير حتى مارس/ آذار، و2.9 مليون دينار في الربع الثاني، من أبريل/ نيسان حتى يونيو/ حزيران.

وضمن خططها لخفض النفقات وتقليص المصروفات، تسعى حكومة البحرين إلى تقنيين الدعم بدلاً من السياسة الحالية التي يستفيد منها كل المواطنين والوافدين والسياح، وكذلك المطاعم والفنادق.

وكان صندوق النقد الدولي قد دعا الحكومة إلى إعادة توجيه الدعم بشكل تدريجي إلى شرائح ذات الدخل المنخفض من السكان، والسيطرة على نمو بنود الإنفاق الحالي الأخرى، لكن الحكومة لم تطبق حتى الآن توصيات صندوق النقد الدولي حول تقليص الدعم عن السلع الغذائية واكتفت بدراستها، إلا أنها نفذت خططاً لتنفيذ توصيات صندوق النقد فيما يتعلق بتقليص الدعم عن المشتقات النفطية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus