«المثياق» ترفض خطة 6/6/6 و«المحاصصة»: من هي المعارضة لكي تفرض أو ترفض؟

2014-07-23 - 4:03 م

مرآة البحرين: رفضت "جمعية ميثاق العمل الوطني" الفكرة المتداولة بشأن تعديل الدوائر الانتخابية أو نظام المحاصصة الطائفية في إطار ما يعرف بخطة 6/6/6.

وقالت الجمعية، في بيان، "تؤكد الجمعية رفضها القاطع والحاسم عن أي حديث حول تعديل الدوائر أو فرض نظام المحاصصة الطائفية من أية جهة كانت لا تمثل شعب البحرين ولا تمثل السلطات الثلاث في البلاد، التنفيذية والتشريعية والقضائية وتتناقض مع ميثاق العمل الوطني والثوابت الوطنية".

وتساءلت قائلة: "من هي تلك التي تسمي نفسها بالمعارضة لكي تفرض أو ترفض؟ ومن خولها ومن له الحق في أن يقدم لها أو يسمح لها أو يتحاور معها؟ وبأية حجة تتحدث عما تطلق عليه 666 وهو تقسيم خيالي لا يوجد إلا في عقل المرضى والمهووسين".

وناشدت الجمعية "الجهات الرسمية في الدولة والمسؤولين الذين أأفسحوا المجال بمناوراتهم قطع الطريق على مثل هذه الفرص التي تستغلها (جمعية) "الوفاق"، وأن يتم الرد على هذه العروض التي يتحدث عنها رئيس (الأمين العام لجمعية) "الوفاق" (الشيخ علي سلمان) بصراحة عما إذا كانت تلك أوهام في رأسه أم ثمة طبخة تحت النار يشترك فيها النظام ليكون الأمر واضحا تجاه شعب البحرين". وقالت: "لا بد من إجراء الانتخابات في موعدها سواء شاركوا أم لا، يجب أن لا تتوقف عجلة الدولة كما يتوهمون".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus