واشنطن: لدينا «مخاوف قوية» من قرار السلطات البحرينية تعليق نشاط «الوفاق»

2014-07-23 - 5:54 م

"أ.ف.ب": قال مسؤول امريكي رفيع المستوى ان الولايات المتحدة لديها "مخاوف قوية" حول دعوى قضائية رفعتها السلطات البحرينية لتعليق نشاط أكبر جمعية سياسية معارضة في المملكة الخليجية. 

ويأتي ذلك إعلان البحرين عن مساعيها لتعليق نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر بتهمة انتهاك قانون الجمعيات وفقما ذكرت وكالة الانباء الرسمية الأحد.

وقال المسؤول الرفيع في وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة فرانس برس: "نحن ندرك الدعوى ونتابع القضية عن كثب".

وأكد المسؤول أن الإدارة الأمريكية تتابع بقلق شديد وعن كثب الدعوى المرفوعة ضد الوفاق، وأشار "لدينا مخاوف قوية بشأن هذا القرار وتأثيره المحتمل على الانتخابات المقبلة" المتوقعة في وقتٍ لاحق هذا العام.

وأضاف: "يتعين على جميع الاطراف للبحث عن سبل لبناء الثقة في هذا الوقت، والمضي قدما في عملية الحوار".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتهم النائب العام في البحرين الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان ومساعده السياسي النائب السابق خليل المرزوق، بمخالفة القانون بشأن الاتصالات الخارجية بعد أن التقى مساعد وزير الخارجية الامريكية توم مالينوفسكي، الذي طُلب منه أيضا مغادرة البلاد.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان براين دولي "يبدو أن السلطة في البحرين مصممة لتخريب التحركات نحو المصالحة" بالتحرك ضد الوفاق.

وأضاف: "والحوار السياسي يبدو أكثر بعدا من أي وقت مضى والذي يجعلك تتساءل عن حكومة البحرين واتخاذ هذه القرارات الرهيبة".
لكن الاضطرابات تسببت بالمخاوف في الولايات المتحدة، فكتب أحد النواب يوم الثلاثاء ان المملكة "تبرهن على نحو متزايد بأنها في غير محل الثقة وبقاءنا فيها على المدى الطويل يعرض وجودنا للخطر".

كتب عضو الكونجرس هانك جونسون، عضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، في صحيفة ذا هل اليومية أن قرار "الطرد لواحد من كبار الدبلوماسيين الأمريكيين دون سابق إنذار، يدعو إلى التساؤل كم نستطيع أن نعول على حكومة البحرين والاعتماد عليها كحليف".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus