الوفاق تكرم 700 متفوق ضمن الدفعة الأولى لـ "معا نتفوق"

2014-07-25 - 12:28 ص

مرآة البحرين (خاص): احتفت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بالدفعة الأولى من المتفوقين الذين تم تكريمهم مساء الأربعاء 23 يوليو/ تموز 2014، ضمن حفل الوفاق السنوي لتكريم المتفوقين الثامن على التوالي تحت شعار "معاً نتفوق.. معاً ننتصر"، ويكرم فيه أكثر من 950 متفوق ومتفوقة.

وأقيم حفل تكريم الدفعة الأولى من المتفوقين الإناث وكرم فيه أكثر من 700 متفوقة من مختلف مراحل الدراسة والتخصصات، فيما يستكمل الحفل تكريم الدفعة الثانية من المتفوقين الذكور والبالغ عددهم 250.

وكرم بالحفل حملة شهادات الماجستير، والدبلوما الوطنية العليا، وشهادة الطب، وخريجي البكالريوس المتفوقين، إلى جانب الطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة.

وشمل التكريم أبناء الشهداء من الطلبة، وكذلك ذوي الإحتياجات الخاصة من المنتقلين من مرحلة دراسية إلى أخرى.

نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي أكد أن التمييز الطائفي حرم بعض المتفوقين من طموحاتهم، مؤكداً على أن ملف التعليم يدار بسياسة قائمة على الطائفية المذهبية والسياسية.

وأضاف أن الانتهاكات التي مورست في ملف التعليم تكشف عن غياب جذري للمنهج الوطني في ممارسات وزارة التربية وبقية الجهات المسؤولة على ملف التعليم.

ووصف الديهي التفوق بالإنجاز الكبير، موجها تحية خاصة لأبناء وذوي الشهداء والمعتقلين على التفوق العلمي، ولفت إلى أن العديد من الشهداء الطلبة كانوا ربما بين المتفوقين، لكن الله من عليهم بأعلى منزلة.

ووجه الديهي التحية إلى نقيب المعلمين الأستاذ مهدي أبوديب المحكوم بالسجن (5 سنوات)، متابعا "لو كنا في بلد ديمقراطي يملك الشعب فيه قراره لكان هذا الرجل مسؤولاً على ملف التعليم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus