حبس بحرينيين اثنين بعد محاولتهما تهريب متهم في قضية "جيش الإمام"

2014-07-25 - 3:50 م

 

مرآة البحرين: أمرت النيابة العامة، أمس الخميس (24 يوليو/تموز 2014)، بحبس بحرينيين بتهمة "تهريب" المتهم التاسع في قضية ما يعرف بـ"جيش الإمام" والمحكوم عليه بالسجن 15 سنة، وذلك عن طريق الجسر يوم 19 يونيو/ حزيران 2014.

وادعت النيابة العامة في محضر القضية أن المتهمَيْن "استطاعا أن يمرراه (المتهم التاسع) من نقطة الجوازات البحرينية بعد أن أخفياه داخل سيارة، وقد قبضت عليه السلطات السعودية عقب وصوله إلى الطرف الآخر من الجسر".

وأضافت "عقب تأييد الحكم من القضاء على المتهم التاسع غيابياً بالسجن 15 سنة، قرر المتهم الهروب إلى خارج البحرين، فلجأ إلى اثنين من أصدقائه (المتهمَيْن) لمساعدته على الهروب وقد وافقا على ذلك، وفي يوم الواقعة اصطحباه معهما في سيارة وأخفياه تحت المقاعد".

وأردفت "بعد مرورهم من نقطة الجوازات البحرينية، اعتقدوا أن الأمر مر بسلام، فخرج المحكوم من مخبئه وجلس على أحد المقاعد كمسافر عادي، وعند الوصول إلى نقطة الجوازات السعودية، تم تسليم بطاقات هوية المسافرين، وبالكشف أمنياً على بياناته تبين أن هناك تعميماً من السلطات الأمنية البحرينية على أحد الأشخاص (المحكوم) فتم القبض عليه، وإخطار السلطات البحرينية بالواقعة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus