«النيابة» تحيل 4 متهمين بـ«محاولة قتل شرطة» و«إحداث تفجير» إلى المحاكمة

2014-07-31 - 4:02 م

مرآة البحرين: أحالت النيابة العامة أربعة متهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية في قضيتين بتهم "الشروع في قتل رجال الشرطة" و"إحداث تفجير والشروع في تفجير" و"حيازة وإحراز مواد متفجرة".

وادعت النيابة العامة في أوراق القضية أن من سمتهم "عددا من المخربين" قاموا بـ"عمل عبوة متفجرة محلية الصنع وزرعوها في إحدى مناطق المحافظة الشمالية، وأثناء مرور رجال الشرطة قاموا بتفجيرها عن بعد، ما أسفر عن إصابة شرطي بشظاياها، وتمكنوا من الفرار".

وأضافت "بعد أيام تمكنوا من صنع عبوة متفجرة أخرى وقاموا بزرعها في كيس في منطقة تتمركز بها الشرطة بالمحافظة الشمالية، ولدى وصول قوات حفظ النظام إلى المكان ليتعاملوا مع المتجمهرين حاولوا تفجير العبوة لكنها لم تنفجر، وفي اليوم التالي قاموا بتصليح الوصلات الخاصة بالعبوة وقاموا بعمل تجمهر لاستدراج الشرطة ومرة أخرى فشلوا في تفجير العبوة. واكتشفت الشرطة العبوة فتم استدعاء خبير المفرقعات الذي قام بتفكيكها".

وزعمت أنه "من خلال التحريات تم التوصل إلى أحد المتهمين الأربعة الذين شاركوا في تصنيع العبوة وألقت القبض عليه، وأمام النيابة اعترف بمشاركته في التصنيع والتفجير وقال إن الهدف من ذلك كان قتل رجال الشرطة، وأرشد عن ثلاثة متهمين آخرين تم القبض عليهم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus