سيد طاهر الموسوي: من يتظاهر برفض المحاصصة عليه رفض التطهير الطائفي

2014-08-02 - 5:17 ص

مرآة البحرين (خاص): قال المسؤول الإعلامي في جمعية الوفاق السيد طاهر الموسوي إن على من يتظاهر برفض المحاصصة أن يكون رافضا للاضطهاد الطائفي، وذلك في رد غير مباشر على وزير العدل خالد بن علي آل خليفة.

وأكد الموسوي أن المعارضة لم تتقدم بأي صيغة طائفية للحل، مشددا على المطالبة بحل ديمقراطي عادل ومنصف يحفظ كرامة الإنسان وينهي حالة الأسياد والعبيد -على حد تعبيره-.

ورأى في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن هناك 3 خيارات أمام البحرين، إما التطهير الطائفي أو المحاصصة الطائفية أو الديمقراطية الكاملة، منوها إلى أن البحرين تعيش حالة من التطهير.

وفي الوقت الذي أكد أن المحاصصة الطائفية ليست مطلبا شعبيا، إلا أنه وصفها بـ "الأكثر عدلا وإنسانية من واقع التطهير والاضطهاد الطائفي القائم حالياً.

وأضاف "في المحاصصة ستكون هناك عدالة مهزوزة، ولكن في الواقع الحالي لا مكان للعدل ولا الانسانية وكل المحرمات حلال، مبينا أن الصيغ المطروحة 666 أو 884 قدمتها السلطة وتحفظت عليها المعارضة، متسائلا "فمن هو صاحب أطروحات المحاصصة الطائفية؟".

ولفت إلى تقرير الخارجية الامريكية بشأن الحريات الدينية الذي أكد أن الشيعة في البحرين أغلبية عظمى والسنة يهيمنون على الحياة السياسية، مشيرا إلى قول التقرير إن محسوبين على السلطة يصفون الشيعة بـ"الخونة" و"الكلاب" و"الإرهابيين"، وهذا هو نموذج للوضع القائم.

وعن الوضع الحالي قال "في البحرين ممنوع على الشيعة أن يتوظفوا في وزارات ومؤسسات وأجهزة حكومية حتى في أدنى الوظائف، فما بالك بالوظائف العليا، مؤكدا أن السلطة تحرم الشيعة من الترقيات والوظائف العليا بشكل فاضح وكبير، ويتم التعامل معهم أنهم دون المواطن.

وأكد أن مطلب البحرينيين هوالتحول الديمقراطي والطرق المفتعلة من المتربعين على السلطة لن تجدي والوضع القائم غير قابل للاستمرار، معلقا "وثيقة المنامة واضحة ومعلنة تتضمن المشروع السياسي للمعارضة، وحتى المشاريع الأخرى لم تتضمن أي مطلب طائفي أو فئوي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus