انتهاكات النظام في 4 أغسطس: عقاب جماعي لـ4 مناطق وتمديد حبس معتقلين وتأجيل قضايا

2014-08-06 - 5:36 م

مرآة البحرين: أحصت "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان"، في تقريرها الحقوقي ليوم 4 أغسطس/آب 2014، تعرض 4 مناطق بحرينية للعقاب الجماعي، وتمديد القضاء حبس 6 معتقلين 45 يوما، واثنين آخرين 30 يوما، وتأجيل عدد من القضايا:

وتعرضت 4 مناطق للعقاب الجماعي من قبل قوات النظام التي ألقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمنازل. وانطلقت 9 مسيرات سلمية في مناطق صدد، سند، الهملة، المقشع، السنابس، الدير، المعامير، سترة والعاصمة المنامة. كما أقام المواطنون اعتصامين، الأول في منطقة النبيه صالح تنديدا بالاعتداء على إحدى نساء البلدة أثناء مداهمة منزلها، والثاني في منطقة مقابه بالقرب من إحدى المساجد بمناسبة الذكرى التاريخية لهدم قبور البقيع.

وأفرجت السلطات الأمنية عن 6 معتقلين هم: محمد جعفر عيد، محمد فيصل ملا حسن، محمد جمعة درويش، محمد مكي أحمد وهم من منطقة كرزكان، وعبد الله أحمد منصور من منطقة بوري وسيد محمود سيد جلال من منطقة السقيه.

وعلى صعيد المحاكمات، أجل القضاء محاكمة 7 متهمين في قضية "تفجير سيارة مفخخة" في منطقة السهلة إلى 4 سبتمبر/أيلول 2014، وأجل محاكمة عدد من معتقلي منطقتي المحرق وجد علي إلى 18 سبتمبر/أيلول 2014، ومحاكمة المعتقل خليل ابراهيم خميس إلى 4 سبتمبر/أيلول، ومحاكمة المعتقل منتظر علي خلف إلى 13 أغسطس/آب 2014.

ومدد القضاء سجن المعتقلَيْن سيد أنور تقي وميثم إبراهيم من منطقة بوري 30 يوما إضافية، وجدد أيضا حبس المعتقلين حسين الملا، حسين عبد الأمير، حسين مشعل وعبد الله المسموم، والمعتقلَيْن يعقوب عبد الجليل وعباس العابد من منطقة المقشع، 45 يوما.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus