الوفاق تنتقد منع "الهاشمي" و"المنسي" و"الحمد" من الخطابة

2014-08-08 - 4:37 ص

مرآة البحرين (خاص): قرر النظام البحريني منع عدد من رجال الدين البحرينيين من إلقاء خطب الجمعة في المساجد والتوقف الفوري عن ذلك بعد استدعاء من قبل وزارة الداخلية البحرينية.

وأبلغ مركز الشرطة رجل الدين السيد كامل الهاشمي بمنعه من إلقاء خطبة الجمعة في المسجد، كما منعت السلطات الشيخ عادل الحمد كذلك، واستدعت مسئول ملف المساجد المهدمة الشيخ محمد سند.


وقالت "جمعية الوفاق الوطني الإسلامية" في البحرين ان النظام يمارس ابشع صور التضييق والمحاصرة لحرية الكلمة ومحاربة حرية التفكير والاعتقاد، ولم يتوقف عن استهداف الشخصيات والمؤسسات والحريات بشكل مفتوح وموجه امام مرأى ومسمع العالم.

وشددت الوفاق على كل هذا الاستهداف الممنهج للهروب من الاستحقاق السياسي لشعب البحرين في بناء نظام ديمقراطي يقوم على أسس العدالة والمساواة واحترام حقوق الانسان بدلا من النظام الشمولي و الاستفراد بالقرار على حساب أمن الوطن وتنميته وحقوق أبناءه.

وشددت الوفاق على أن أية محاولات لإستهداف الحقوق الدينية لأي مكون هو محل رفض قاطع، كما أن الاستهداف واستغلال السلطة والصلاحيات وتطويع القانون من أجل الانتقام من أي طرف محل إدانة ورفض.

ولفتت إلى أن ما يجري في البحرين لتكميم أفواه الشخصيات والنشطاء والمؤسسات عن الحديث عن حقوق المواطنين في المشاركة السياسية وان يكونوا مصدرا للسلطات وتغييب الرأي الآخر بكل الطرق والوسائل باستخدام السلطات المطلقة في يد الحكم ضد كل الآراء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus