تكتل المعارضة البحرينية يحيي ذكرى الاستقلال بمؤتمر صحافي في اللوردات واعتصام أمام السفارة السعودية

2014-08-08 - 5:57 ص

مرآة البحرين (خاص): أعلن تكتل المعارضة البحرينية في بريطانيا عن تدشينه برنامجا حافلا في الذكرى الـ 44 لاستقلال البحرين عن الاستعمار البريطاني، التي تصادف 14 أغسطس/ آب.

ويقيم التكتل ندوة صباح يوم الأربعاء 13 أغسطس 2014، في مجلس اللوردات البريطاني، بمشاركة الحقوقي الدولي المرموق نبيل رجب.

وينظم التكتل اعتصام أمام السفارة السعودية، وذلك في الساعة الثالثة من مساء يوم الخميس 14 اغسطس 2014، للمطالبة بتحقيق الاستقلال الحقيقي للبحرين، وانسحاب كافة القوى الخارجية من الأراضي البحرينية، خصوصا القوات السعودية، التي ينظر لها تكتل المعارضة على أنه احتلال مخالف للأعراف الدولية، وداعم للدكتاتورية الخليفية. يذكر أن المعارضة بدأت اعتصامها أمام السفارة السعودية منذ التدخل العسكري السعودي الإماراتي في المنامة في منتصف مارس 2011، والذي فشل في إجهاض ثورة شعب البحرين المطالبة بتقرير المصير.

وفي الساعة 7 من مساء يوم الجمعة 15 اغسطس 2014، تتواصل الفعاليات المعارضة بعقد ندوة حوارية في دار الحكمة، قرب يوستن، وبمشاركة عدد من الشخصيات السياسية و الإعلامية.

كما ينظم يوم الاعتصام الـ 80، في الساعة 3 من مساء يوم السبت 16 أغسطس الجاري، للتعبير عن الإدانة الصريحة للمواقف الصادمة المناصرة للدكتاتورية في البحرين، التي تتبناها حكومة المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون. وتحمل جهات معارضة الحكومة البريطانية جزء كبيرا من المسئولية عن الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان في البحرين، باعتبار لندن داعمة للنهج الأمني العنيف السائد في المنامة.

وتختتم الفعاليات المعارضة بتنظم معرض صور يبرز الحالة البحرينية المتأزمة، وذلك الساعة في الساعة 3 من مساء يوم الأحد 17 اغسطس قرب نصب ماربل آرج الشهير في قلب العاصمة لندن.

ويضم تكتل المعارضة مختلف ألوان الطيب السياسي البحريني، ويعبر عن وحدتها تجاه رفض استفراد عائلة آل خليفة بمقاليد السلطة، ويصر على مطلبه في حق الشعب في اختيار نظامه السياسي وانتخاب حكومته وبرلمانه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus