الشيخ علي سلمان يستغرب سحب جنسية مواطنين يمتد تاريخ أجدادهم لـ 4 آلاف سنة

2014-08-09 - 3:47 ص

مرآة البحرين (خاص): استغرب أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان من اقدام السلطة على سحب جنسيات مواطنين قال إنهم ولدوا وعاش أجدادهم لأكثر من 4 آلاف سنة في البحرين، في إشارة للحضارات المتعاقبة التي شهدتها الجزيرة.

وتساءل سلمان في حسابه على تويتر "إلى أي مدى وصل "الفجور في الخصومة" حتى تسحب جنسيات أناس ولدوا وعاش أجدادهم دون انقطاع في هذه الأرض لأكثر من 4 آلاف سنة، متابعا "أليس من رجل رشيد ينصح الحكم ألا يحمل نفسه التصديق على مثل هذه الأحكام".

ورأى أن صدور القوانين والأحكام القمعية والهستيرية يؤكد على ضرورة التغيير والإصلاح الحقيقي.

وتطرق سلمان إلى تاريخ الجزيرة التي يمثل الشيعة غالبية سكانها مشيرا إلى أن الدراسات أكدت أن جزر البحرين منطقة عامرة بالسكان منذ أكثر من أربعة الاف سنة، وأن حضارة دلمون حلقة من حلقات التمدن لجزيرة البحرين وإلا فإن قبلها كان هناك سكان في هذه الجزيرة.

وأضاف أن من الثابت في التاريخ أن هوى أهل البحرين مشبع بمحبة أهل بيت النبي محمد (التشيع) منذ الصدر الأول بدون انقطاع، وأن هذا الانتماء لا يحمل عداء لأي دين أو مذهب آخر فأهل البحرين يحملون الخير والمحبة للجميع طوال تاريخهم.

وقال إن البحرينيين من أحباب أهل البيت هم امتداد لمن عاش على هذه الجزيرة قبل 4 آلاف سنة ومن آمن بالرسول دون قتال، وأضاف "فمن عاش في البحرين هم أجدادنا نحن الذين ننتمي للبحرين ولم نهاجر لها من أي بلاد أخرى.

وكانت البحرين قد سحبت جنسيات 9 معارضين شيعة هذا الأسبوع بعد أن اتهمتهم بتشكيل خلية إرهابية، ومثل هذه التهم توجه على نحو أكبر للمعارضين منذ اندلاع ثورة 14 فبراير.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus