#كلنا_غزة بالبحريني: تنديد بالعدوان الصهيوني والمواقف العربية الرسمية

2014-08-11 - 4:34 ص

مرآة البحرين (خاص): أرسل مغردون بحرينيون آلاف التغريدات تحت وسم #كلنا_غزة تعبيرا عن تضامنهم مع القطاع الفلسطيني الذي يتعرض منذ أكثر من شهر لهجوم صهيوني وحشي أدى لمقتل أكثر من 1300 فلسطيني بينهم مئات الأطفال.

ودان المغردون وبينهم سياسيون بحرينيون الكيان الصهيوني على ارتكابهم المجازر بحق الآمنين، مستنكرين السياسة العربية الرسمية تجاه القطاع، ورأوا أنها شريكة في الدم الفلسطيني.

أمين عام الوفاق المعارصة الشيخ علي سلمان أشاد بالمقاومة الفلسطينية وقال إنها سطرت "صورة بطوليه في وجه العدوان"، منتقدا دور الحكومات العربية بقوله "‏لقد عملت العديد من الأنظمة على إحكام الحصار على شعب غزة بحجج واهيه".

كما حث سلمان على دعم أهالي غزة بقوله ‏"لقد اطّلعت على تجارب فرديه ناجحة في تبني أسرة غزية وتبني تلميذ من غزه وتبني يتيم من غزة فليساهم كل منا في هذا الجهد البسيط".

نائب أمين عام وعد رضي الموسوي قال مخاطبا الغزاويين "‏شعوب الأمة معكم تنظر باعجاب وفخر لصمودكم..لكنها محاصرة بأنظمة باعت القضية وزرعت الفتنة في كل بلد لتستولي على الثروة والسلطة بالقمع"

أما يوسف الخاجة فقال "من لطخ يديه بدماء أطفال غزة ليس العدو الصهيوني فحسب، بل من صم آذانه عن صراخهم ومن أقفل المعابر عن نجدتهم ومن شرب نخب نزيفهم"

المحامية ريما الشعلان تساءلت تقول "‏تجاوز العدوان الصهيوني ما يسمى جرائم ضد الإنسانية وتجاوز قادته جرائم الحرب... فهل ستجري محاكمة عادلة لهؤلاء على ما اقترفوه من مجازر؟!"

أما الكاتب الصحافي جعفر الحمري فرأى أن قضية القطاع كانت "امتحاناً فشل فيه النظام العربي لإثبات رجولته"، وراح يقول "بعد غزة لا يحتاج إلى امتحان".

وقالت جمعية الوفاق في حسابها الخاص إن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الٲولى رغم ما يشهده الوطن العربي من مآسي الٳستبداد والديكتاتورية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus