"الصالون الأميركي": السلطات البحرينية تتعاقد مع مدير الحملات الأميركية جو تريبي لتحسين سمعتها

2011-09-06 - 11:06 ص


جو تريبي


مرآة البحرين: كشف موقع "صالون" الأميركي أن السلطات البحرينية تعاقدت مع جو تريبي، المدير السابق لحملة المرشح السابق لرئاسة الحزب الديموقراطي الأميركي هاوارد دين كـ"مرشد للعلاقات العامة والتأثير"، في صفقة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الأخيرة وذلك في محاولة لتحسين سمعة النظام السلبية بعد حملات القمع ضد المعارضة.

وقال الموقع إن "هيئة شؤون الإعلام" ستحصل على "استشارات في الاتصالات الاستراتيجية وعلاقات مع وسائل الإعلام ودعم إعلامي من أطراف ثالثة" من تريبي ومن شركة "سانيتاس" الدولية للعلاقات العامة ومقرها واشنطن.

من جهته، قال تريبي الذي وصل إلى البحريين الإثنين إنه يمتلك "سنوات من الخبرة في المنطقة"، مذكراً بالعمل الذي قام به أثناء الانتخابات البرلمانية في العراق العام الماضي، مشيراً إلى صورته على حسابه في "تويتر" المظللة باللون الأخضر "دعماً للحركة الاحتجاجية في إيران".

ورداً على سؤال عن الانتقادات التي توجهها مجموعات حقوق الإنسان إلى البحرين، قال تريبي: "البحرين هي إحدى الدول التقدمية في منطقة الخليج في الشرق الأوسط، وأنا ليس لدي مشكلة في العمل معهم"، مصراً على أن إيران "لها يد في الأزمة السياسية الحاصلة في البحرين".

وجزم تريبي أن السلطات "لديهم لجنة للنظر في تلك الانتهاكات، وأعتقد أنهم صادقون ليس فقط في التصدي لهذه الانتهاكات ولكن أيضاً في الحصول على حقيقة ما حدث". كما أُدرِجَ في العقد المبرم اسم كريستوفر هارفين، وهو مساعد سابق للرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش في البيت الأبيض، ومتخصصٌ في "إدارة الأزمات والسمعة" في "سانيتاس"، وكان قد كتب في حسابه على "تويتر" مؤخراً حول "مبادرة المصالحة" التي قام بها الملك.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus