حملة نشطاء على "تويتر" تؤكد أن "المصور حبيل" يواجه خطرا حقيقيا بحرمانه من العلاج

2014-08-12 - 4:52 ص

مرآة البحرين (خاص): أطلق نشطاء حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تطالب السلطات البحرينية بتوفير الرعاية الطبية الللازمة للمصور البحريني حسين حبيا الذي يعاني من أمراض في القلب، وذلك بعد حرمانه من العلاج منذ اعتقاله (أغسطس/ آب 2013).

وأكد نائب رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" سيد يوسف المحافظة أن إدارة سجن جو "‪ منعت المصور البحريني ومعتقل حبيل من الحصول على علاج ضروري لأمراض في القلب".

وأشار المحافظة إلى أن إدارة السجن "تمنع حبيل من حقه المكفول في العلاج كنوع من الانتقام والتشفي وهي جريمة يتحملها وزير الداخلية راشد بن عبد الله آل خليفة.

ونشرت لجنة حماية الصحافيين الأميركية فيديو تضمن دعوة لانقاذ المصور حبيل الذي أكدت أنه لا يتلقى رعاية صحية منذ الحكم عليه بخمس سنوات.

وكتب الناشط علي عبدالإمام على #SaveHussain يقول "عدسات المصورين تحمل ذاكرة لحظة بلحظة لإجرام ووحشية هذا النظام. مضيفا "وانتقامه منهم بحرمانهم من حقهم الطبيعي بالعلاج قذر كالنظام".

وأضاف "حجم الانتقام وصل إلى تصفية المصور أحمد إسماعيل والذي لم يكن يملك حين مقتله إلا عدسته، لذلك هناك خوف حقيقي على حسين حبيل".

وقالت الناشطة آلاء الشهابي إن حبيل محروم من العلاج منذ قرابة السنة وهو يعاني من أمراض القلب، مشيرة إلى أن الضغوط الدولية يمكن أن تحدث فارقا.

وانضمت مراسلة "فرانس 24" الصحافية نزيهة سعيد للمطالبين بعلاج حبيل محذرة من أنه في خطر وهو ممنوع من العلاج.

وأعرب النشطاء عن امتنانهم لشجاعة حبيل الذي ضحى بحريته من أجل الصورة التي فضحت ممارسات النظام، مطالبين بالإفراج عنه وإسقاط التهم التي وصفوها بـ "الزائفة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus