الشرطة الدينية السعودية تعترض الشاعرة البحرينية "زباري" خلال منتدى أدبي

2014-08-18 - 4:10 م

مرآة البحرين: اعترض أحد عناصر رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية، الشاعرة البحرينية نبيلة زباري، أثناء مشاركتها في منتدى أدبي بمدينة الطائف بالسعودية.

وحاول المتشدد منعها من إلقاء الشعر، حيث كانت تمثل البحرين في «ملتقى الشعر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي» الذي أقيم بمدينة الطائف في الفترة من 11 إلى 14 أغسطس/ آب الجاري، بذريعة أن ما يجري "هو فعل منكر".

وحسب مجريات الحادثة التي رواها رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية، إبراهيم بوهندي، في مقال بصحيفة "الأيام" اليوم الاثنين (18 أغسطس/ آب 2014)، فإنه "في أولى أمسيات الملتقى الشعري تمت محاولة تغييب صوت المرأة بمحاولة إسكات الشاعرة نبيلة زباري، بعدما اختارت القراءة من المنصة من قبل أحد الصبية المسخّرين لإرباك مثل هذه الفعاليات"، مشيراً إلى أن الأخير "دخل القاعة بهيئة لا تبدو عليها صفة جماعته، فأعلن بأن ما يجري هو فعل منكر وطلب منها العودة الى حيث كانت مع النساء".

وأوضح بأن الشاعرة زباري "توقفت عن مباشرة القراءة إلا أن مدير الأمسية أشار عليها بالمواصلة حيث باشر المنظمون بمساعدة الشرطة بإخراج ذلك الصبي من القاعة".

وعلق بوهندي معتبراً أن الأمر يتعلق بأحد المنفلتين "من سيطرة الهيئة الدينية الرسمية" المسيئين - بحسب وصفه - "لسمعة المملكة تحت مسميات العمل التطوعي الفردي أو الجماعي بادعاء العمل المحتسب طلباً للأجر من الله".

وقال "يبدو أنهم بدأوا في فقدان قوتهم المؤثرة نظراً لغلوّهم المتصاعد الى درجة التطفل على الناس حتى في حال ممارستهم الحرية الشخصية التي لا تتعارض مع الدين"، على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus