نبيل رجب لـ«هفنغتون بوست»: مصالح بريطانيا التجارية في البحرين أهم من الديمقرطية وحقوق الإنسان

2014-08-19 - 4:11 م

مرآة البحرين: أكد رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب إن المصالح التجاريّة للغرب مع البحرين "أهمّ من الديمقرطية وحقوق الإنسان".

وروى رجب، في مقال نشرته صحيفة "هفنغتون بوست" في نسختها البريطانيّة أمس الاثنين (18 أغسطس/آب 2014)، محاولة النظام البحريني عقد صفقةٍ معه في مقابل الإفراج عنه من السجن، قائلا: "إنّ شخصاً من السفارة البريطانيّة في البحرين قد اتّصل هاتفياً بالمحامي الخاص به وطلب منه سكوت رجب في مقابل إطلاق سراحه، وهو ما يثبت أنّ بريطانيا لا تريد أن تسمع عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين".

وذكّر بأن البحرين "قامت بشراء صمت بريطانيا من خلال صفقات مبيعات الأسلحة في العام 2013، إثر زيارة رئيس الوزراء البريطانيّ للملك حمد (بنعيسى آل خليفة) في "داونينغ ستريت" لبحث بيع طائرات الحرب إلى البحرين، وهو ما يؤكّد أنّ المصالح التجاريّة هي المحرّك لحلفاء البحرين الغربييين، وهي الأهم من الديمقراطيّة وحقوق الإنسان".

ودان سياسة الولايات المتحدة حيال ثورة فبراير/ شباط 2011، مشيراً إلى أنّ البحرين "يوجد فيها مقرّ الأسطول الخامس الأميركيّ وتدرك تماماً هذه المشاكل، بالإضافة إلى تقريرٍ بريطانيّ يشير إلى أنّ البحرين بلدٌ يثير القلق في مجال حقوق الإنسان".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus