شريط فيديو لـ«داعش» يظهر «اعتناق» مئات اليزيديين للإسلام

2014-08-21 - 8:11 م

رويترز: نشر تنظيم "الدولة الإسلامية‭"‬ (داعش) الإرهابي، الذي أعدم مئات من أعضاء الطائفة اليزيدية في العراق، شريط فيديو على الإنترنت يقول فيه إنه "أنار الطريق لمئات من أفراد الطائفة بهدايتهم إلى الإسلام".

وأظهر الشريط مقاتلي "داعش" وهم جالسيبن على سور في جبل سنجار، موطن اليزيديين، ويقولون إن ثمة "سوء فهم" لما يمثلونه، ثم يرد مقاتلان على أسئلة موجهة إليهما باللغة العربية، ويقول الرجل الأكبر سنا بينهما: "هناك عوائل كثيرة أسلموا من نساء وأطفال وشيوخ وهم فرحون بدخولهم الإسلام وقالوا لقد أتيتم متأخرين".

وأضاف "إذا بقوا في الجبال ليس من صالحهم ولكن إذا نزلوا من الجبال وأسلموا فمن صالحهم. أول شيء نقدم كل ما يحتاجونه نؤمن حياتهم وندافع عنهم ويعيشون حياة طيبة حياة سعيدة من المأوى من مسكن إذا دخلوا سنجار أو أي مدينة بعد إسلامهم"، ناصحا اليزيديين بأن "ينزلوا من الجبال ويسلموا" حتى "يتخلصوا من نار جهنم في الاخرة"، مهددا بأنهم "إذا بقوا في الجبال سيموتوا من الجوع والعطش".

ويظهر الشريط مئات اليزيديين جالسين على أرض ما يبدو أنها مدرسة رفعت عليها أعلام "داعش" حيث يستعد الجالسون وأغلبهم من الشبان للنطق بالشهادتين، ويخاطب أحد المقاتلين الجالسين قائلا: "أنتم الآن في حكم الكفار. نلقنكم الشهادتين وتشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ثم بعد ذلك تكونون مسلمين إخوة لنا عليكم واجبات ولكم حقوق. الآن تقولون مثلما أقول".

وجاء نشر "داعش" هذا الشريط بعد نشره، أول من أمس الثلاثاء (19 أغسطس/آب 2014) تسجيلا بالفيديو لأحد مقاتليه وهو يذبح الصحفي الأميركي جيمس فولي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus