ممثل السيستاني يحذّر من رفع سقف الشروط لتشكيل الحكومة

2014-08-22 - 7:54 م

مرآة البحرين: حذّر الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني، من "رفع سقف المطالب والشروط في عملية تشكيل الحكومة الجديدة"، معتبرة ذلك "إعاقة لتشكيلها"، لافتا إلى أن "تشكيل الحكومة لا تقع على عاتق رئيس الوزراء المكلف" حيدر العبادي.

وقال الكربلائي، خلال خطبة الجمعة اليوم (22 أغسطس/آب 2014) في مدينة كربلاء، إن "مسؤولية تشكيل الحكومة لا تقع على عاتق رئيس الوزراء المكلف وحده بل هي مسؤولية جميع الكتل التي تقدم المرشحين اليه "، داعيا الكتل الى "اعتماد معايير الكفاءة والمهنية العالية والنزاهة وحرقة القلب على مستقل البلد والمواطنين والابتعاد عن اية نزعة قومية أو مناطقية أو طائفية".

وأشار الكربلائي إلى أنه "ينبغي أن يعلم الجميع أن رفع سقف المطالب والشروط يعيق تشكيل الحكومة"، مشيراً إلى أنه "إذا كان البعض يتذرع بأنها مطالب جمهوره وقاعدته الشعبية فلا بد أن ينتبه إلى أن للآخرين جمهورا وقواعد شعبية لا يسمحون لهم بما يتعبرونه تجاوزا على خطوطهم".

ميدانيا، بدأت قوات "البيشمركة" الكردية صباح اليوم هجوما مدعوما بغارات جوية أميركية وقصف مدفعي من الجيش العراقي لتحرير مدينتي جلولاء والسعدية الكبيرتين في محافظة ديالى شمال شرق بغداد من سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus