مركز البحرين لحقوق الإنسان يدعو السلطات لتمكين مريم الخواجة من دخول بلدها والوصول لعائلتها والمحامي

2014-08-30 - 4:15 م

مرآة البحرين: عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء حرمان المدافعة عن حقوق الإنسان والمدير المشارك لمركز الخليج لحقوق الإنسان مريم الخواجة، من الدخول لبلدها الأصلي البحرين. 

وقررت الخواجة السفر بشكل مفاجيء إلى البحرين أمس لزيارة والدها المدافع عن حقوق الإنسان المعتقل عبدالهادي الخواجة الذي بدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام في 26 أغسطس/ آب، في الوقت الذي أشارت أنباء إلى تدهور صحته بسرعة.

لكنها منعت من الدخول عند وصولها إلى مطار البحرين الدولي فجر اليوم، حيث أخبرتها السلطات في المطار بأنها لا تحمل الجنسية البحرينية، وسحبت جواز سفرها الدانماركي، كما طلبت منها إغلاق هاتفها المحمول أو سوف تتم مصادرته.

وقال المركز إنه تلقى رسالة من الخواجة تقول "متى ما خرجت هذه الرسالة للعلن، فيعني ذلك أن السلطات البحرينية لم تسمح لي بدخول البلاد. ونتيجة لهذا، قررت الدخول في إضراب عن الطعام لن أتناول خلاله غير الماء، رافضة مغادرة مطار البحرين. وسأواصل الإضراب عن الطعام حتى يسمح لي بدخول البحرين لرؤية والدي".

كما أكدت بأنها ترفض "أي مواد غذائية أو علاجية أثناء إضرابي عن الطعام.

كما أكدت بأنها ترفض "جميع المواد الغذائية أو العلاج أثناء الإضراب عن الطعام".

بدوره، فقد طالب المركز السلطات البحرينية بـ"السماح على الفور إلى مريم الخواجة للوصول إلى عائلتها والمحامي وكذلك السماح لها بدخول بلدها البحرين".

وقالت الخواجة على حسابها في "تويتر" إن سلطات المطار "قالوا لي إنني لست مواطنة، لكنهم لم يبرزوا أية وثائق تتصل بذلك".

وانقطع الاتصال بالخواجة منذ منعها من استخدام هاتفها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus