زينب الخواجة تعود إلى تويتر بعد أشهر من الانقطاع: مريم قد تكون قد تعرّضت للضرب!

2014-08-31 - 2:47 ص

مرآة البحرين (خاص): عادت الناشطة الحقوقية زينب الخواجة إلى التغريد في "تويتر" بعد انقطاع دام عدة أشهر منذ الإفراج عنها في فبراير/شباط 2014.

وغرّدت زينب عن اعتقال أختها مريم الخواجة، التي حاولت دخول البلاد يوم أمس عبر مطار البحرين لكنّها منعت ثم جرى اعتقالها وتحويلها إلى النيابة العامة في 3 قضايا بينها المسئولية عن حملة "مطلوبين للعدالة"، وإهانة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت زينب إن التهمة الثالثة التي وجّهت إلى مريم هي الاعتداء على شرطية "وهي بحسب خبرتي قد تعني بأنها هي تعرّضت للضرب".

وبثّت زينب دعوات عاجلة لتأمين سلامة شقيقتها مريم، كما تحدّثت عن المخاوف التي تحيط بحياة والدها عبد الهادي الخواجة، الذي دخل يومه السادس من الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا بإطلاق سراحه.

"بينما يتنقّل المعذّبون والتقلة بحرّية، ويعاملون بأفضل ما يكون في بلد الظلم هذا، يستقبل ناشطو حقوق الإنسان في بلدهم بالاعتداء والاعتقال والتهم الملفّقة" تقول الخواجة.

وتضيف "هذه بلد أجدادنا وأجداد أجدادنا، طبقات التراب على هذه الأرض واحدة تلو الأخرى ضمّت قبور أسلافنها هؤلاء".

"أجدادنا الذين بنوا المساجد، كتبوا القصائد، وزرعوا النخيل. الذين أحبوا هذه الأرض قبل زمن بعيد من مجيئ الملكية بسيوفها... هذه الملكية لا تملك أن تقول لنا من منّا بحريني أصيل، ومن منّا مرحّب بها على هذا التراب" تقول زينب، وتضيف "الحقيقة هي أنه من خلال محاربة الظلم والقمع الديكتاتوري نستطيع أن نظهر ولاءنا وحبنا الحقيقي لأرضنا".

وقالت زينب إن والدها في هذه اللحظة في حالة حرجة بسبب إضرابه عن الطعام، في حين يتم التحقيق مع مع شقيقتها، ولكنّهم ليسوا لوحدهم "آلاف البحرينيين يضحّون من أجل كرامتنا وحرتينا، إنهم يعطون كل شيء، يدفعدون الدم والدموع من أجل غد أفضل في البحرين".."نحن نقف إلى جانب هؤلاء الإخوة والأخوات الأبطال، الذي يظهرون لنا أن البحريني الأصيل لا يجلس على العرش. في الحقيقة العديد منهم ينامون في زنزانة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus