عشية العام الدراسي... أبوديب يدعو المؤسسات الأهلية لوضع تصور لدعم المتفوقين

2014-09-01 - 12:22 ص

مرآة البحرين (خاص): دعا نقيب المعلمين مهدي أبوديب السلطة إلى تحييد التعليم عن العقاب السياسي والطائفي الذي تمارسه منذ أكثر من 3 سنوات بحق الغالبية الشعبية، مشددا على أهمية أن يواصل الكادر التعليمي والطلاب مشروعهم الوطني في رفد البحرين بالكوادر المتميزة في جميع المجالات.

أبوديب قال، عشية العام الدراسي الجديد، "إن الطلاب المتفوقين بذلوا جهودا عظيمة، ولا يجب أن يقف نظام توزيع البعثات في وجه مستقبلهم"، داعيا المؤسسات الأهلية والخيرية لوضع تصور لتأمين الدراسة للطلاب الذين حرمتهم وزارة التربية من البعثات.

وفي الوقت الذي هنأها بالعام الجديد، أكد أن الكوادر التعليمية يجب أن لا تخضع لليأس الذي تحاول جهات وصفها بـ "الظلامية" أن تبثه داخل نفوسهم من أجل تهميشها أو دفعها لترك مهنتها المقدسة، مثمنا الأدوار التي تقوم بها الكوادر البحرينية في النهوض بمستوي التعليم في البحرين على طول مسيرة التعليم.

وعلى الصعيد السياسي، دعا أبو ديب نظام الحكام للتخلي عن سياسة تقطيع الوقت والبدء في عملية إصلاح واسعة وجادة، بالدخول في حوار عميق مع المعارضة لإنهاء الأزمة الدستورية وما تبعها من مظالم اجتماعية واقتصادية وحقوقية طالت جميع البحرينيين دون استثناء -حسب تعبيره-.

ورأى نقيب المعلمين، الذي يقضي حكما بالسجن 5 سنوات، أن كل يوم يمر على البلاد في ظل الأزمة السياسية يدفع الجميع إلى خيارات صعبة، لافتا إلى أن سياسة الهروب للأمام من خلال زيادة عدد المعتقلين وتوسيع دائرة التهميش والتمييز لن تحقق لنظام الحكم ما يريد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus