عرض القيادي السني "السليس" على المحكمة الجنائية اليوم بتهمة "الإساءة إلى المؤسسة العسكرية"

2014-09-01 - 2:26 م

مرآة البحرين: يعرض اليوم القيادي السني في ائتلاف شباب "الفاتح"، يعقوب السليس، على محكمة بحرينية اليوم الاثنين، حيث تتهمه السلطات الأمنية بـ"الإساءة إلى المؤسسة العسكرية". ومن المقرر أن تبدأ محاكمته اليوم أمام المحكمة الصغرى الجنائية، حيث تمت إحالته محبوسا للمحاكمة بعد أن تم حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات بقرار من "النيابة العامة".

وكان السليس قد استدعي للتحقيق أمس الأحد في النيابة العامة بموجب دعوى من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش)، على خلفية تغريدة له على حسابه في "تويتر" أشار فيها إلى أن "العسكريين يصوتون بناء على توجيهات عسكرية".

ولم تتح له فرصة اللقاء بمحامي، كما لم يتم إبلاغه حتى بنوعية التهم الموجهة إليه قبل الدخول لغرفة التحقيق.

وطلب المحقق من سليس أدلته على قيام الحكومة بتوجيه العسكريين في الانتخابات العامة، قبل أن يتم توقيفه أسبوعا كاملا على ذمة التحقيق في ذات القضية.

ودان ائتلاف شباب الفاتح "بشدة" اعتقال سليس، مؤكدا أن اعتقاله بسبب تغريداته التي تحدث فيها عن بعض الإشكاليات التي تواجه سير العملية الانتخابية وبشكل خاص فيما يتعلق بتوجيه أصوات العسكريين.

ويعقوب السليس، هو عضو سابق في "تجمع الوحدة الوطنية" الموالي للحكومة قبل أن يقوم بتقديم استقالته في العام 2013، لاختلافه مع قيادة "التجمع" برئاسة رجل الدين السني السني عبداللطيف المحمود التي يتهمها بمحاباة الحكومة.

وقام مع شباب مستقيلين من التجمع أيضاً بتأسيس ائتلاف شباب "الفاتح"، وهو تنظيم غير مرخص. ولد السليس في العام 1984، حاصل على الماجستير من اليابان العام 2011، وهو يعمل حالياً مساعد بحث وتدريس في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus