"أخبار الخليج" تهاجم يعقوب "السليس" وتتهمه بتبني "فكر أكاديميات الانقلاب"

2014-09-01 - 3:56 م

مرآة البحرين: هاجم كاتب بصحيفة "أخبار الخليج" اليوم القيادي في ائتلاف شباب "الفاتح" يعقوب سليس لانتقاده المؤسسة العسكرية، واصفاً إياه بـ"أحد الرهط (...) ممن يتبنون فكر أكاديميات الانقلاب". 

وقال الكاتب محمد مبارك جمعة في عموده بصحيفة "أخبار الخليج" اليوم الاثنين "بعض المتفلسفين ممن يحبون الظهور والشهرة، وممن يريدون أن يخالفوا حتى يُعرفوا، وممن يريدون لفت الانتباه أو لعب دور البطولة، دائماً ما يفعلون ذلك من خلال محاولة الإساءة إلى المؤسسة العسكرية، ومحاولة النيل من قدسيتها وهيبتها".

وأضاف "لاحظت يوم أمس، أنه بمجرد أن ذاع خبر أحد الرهط الذين يحاولون خاسرين الإساءة إلى القوات المسلحة البحرينية، سرعان ما قفز إلى المشهد نفس الأشخاص الذين عرفوا بتبني فكر أكاديميات الانقلاب! نفس الجوقة الحالمة خرجت مجدداً لتردد هرطقات «حرية الرأي والتعبير»".

ومن المقرر أن يعرض يعقوب السليس اليوم الاثنين على المحكمة الصغرى الجنائية بتهمة "الإساءة إلى المؤسسة العسكرية". وكان قد استدعي للتحقيق أمس الأحد في النيابة العامة بموجب دعوى من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش)، على خلفية تغريدة له على حسابه في "تويتر" أشار فيها إلى أن "العسكريين يصوتون بناء على توجيهات عسكرية".

ورأى المبارك بأنه "يجهل هؤلاء، أو ربما لا يجهلون، أن مع المؤسسة العسكرية، سواء كان الأمر في البحرين أو في بريطانيا أو في الولايات المتحدة أو في أي مكان يحترم قواته المسلحة، فإنه لا مساس أبداً بخط الدفاع الأول، ولا مجال للنظريات الحالمة التي أوصلت المنطقة إلى ما هي عليه الآن"، على حد تعبيره.

ويعقوب السليس، هو عضو سابق في "تجمع الوحدة الوطنية" الموالي للحكومة قبل أن يقوم بتقديم استقالته في العام 2013، لاختلافه مع قيادة "التجمع" برئاسة رجل الدين السني السني عبداللطيف المحمود التي يتهمها بمحاباة الحكومة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus