الشيخ علي سلمان: نسمع أصواتاً وأفكاراً "داعشية" تكتب وتتكلم عن مسجد الخميس

2014-09-01 - 6:31 م

مرآة البحرين: وصف أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بعض التصريحات التي نشرت بعد قرار وزارة الثقافة نقل وقفية مسجد الخميس الذي كان يتبع إدارة الأوقاف الجعفرية إلى وزارة الثقافة بأنها "أفكار داعشية". 

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "نسمع أصواتاً وأفكاراً داعشية تكتب وتتكلم عن مسجد الخميس" فيما يبدو على أنها إشارة إلى تصريحات نجل وزير الديوان الملكي، ناصر بن خالد آل خليفة، بشأن مسجد الخميس.

وكان ناصر آل خليفة الذي يعمل ضابطاً في الجيش البحريني، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي، قد وصف الشيعة بـ"المشركين"، قائلاً "إن لم تكن الأوقاف الجعفرية تدير أضرحة يشرك فيها بالله فأنا مستعد أن أقدم لمحاكمة علنية".

وأضاف النجل السلفي لوزير الديوان الأشد تطرفاً في العائلة الحاكمة "بمجرد كشف حقيقة ‫#مسجد_الخميس ودعوتي لإقامة الصلاة فيه ثار أعداء الدين والذين يحرصون على تزييف التاريخ بتسميته «مشهد الخميس»"، على حد تعبيره.

وتابع "سيرفع الأذان من المنارتين التاريخيتين لـ ‫#مسجد_الخميس الذي شُيد في عهد الخليفة الأموي عمر بن عبدالعزيز وأسأل الله أن يمكنني من رفعه".

وعرف عن ناصر آل خليفة بأنه متشدد ويدعم الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق، وكان يوفر بدعم من والده خالد بن أحمد آل خليفة غطاء لجمع الأموال لدعم المقاتلين الإسلاميين في البلدين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus