رسالة من جمعيات حقوقية إلى "الملكية للجراحين": لزيارة المستشفيات البحرينية والاطلاع على قضايا حقوق الإنسان

2014-09-01 - 7:42 م

مرآة البحرين: وجه ممثلو منظمات حقوق الإنسان البحرينية رسالة إلى الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا والبحرين تعبر عن امتعاضهم "مما يجري في المستشفيات البحرينية ومن إضافة الطابع العسكري اليها وإلى المؤسسات الطبية على وجه العموم. وحثوا الكلية على "إدراج معايير حقوق الإنسان في اعتمادها القادم".

ولفتت الرسالة إلى "خشية الأطباء من معالجة المحتجين المصابين خشية الاعتقال؛ مما يتناقض مع أخلاقيات مهنتهم"، معتبرة "إن سكوت الكلية عن الأمر يعتبر سياسيًا ومنافيًا لمسؤوليات المهنة".

وجاء في الرسالة "نؤمن أن التأكيد القوي من جانب الكلية سيؤمن قاعدة متينة للإصلاح ويقوي كذلك سمعة ايرلندا كمعلم عالمي".

وختم الممثلون رسالتهم بدعوة الكلية إلى "توضيح موقفها"، كما حثوها على "القيام بزيارة فعالة إلى المستشفيات للاطلاع على قضايا حقوق الانسان"، مؤكدين على ضرورة "أن تشمل الزيارة أطباء وتلاميذ سابقين تأثروا بشكل مباشر بقمع السلطة والانتهاكات بمن فيهم د. علي العكري".

والمنظمات الموقعة عل الرسالة هي: "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان (ADHRB)، ومركز البحرين لحقوق الإنسان (BCHR)، ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD)، ومرصد البحرين لحقوق الإنسان، وسلام البحرين لحقوق الإنسان، وجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، والمنظمة الأوروبية-البحرينية لحقوق الإنسان (EBOHR).

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus