"لجنة الدفاع عن الرياضيين" : نجم "الجيوجستو" محمد ميرزا مصاب باحتكاك شديد في الركبتين ومحروم من العلاج

2014-09-02 - 4:50 م

مرآة البحرين: أبدت لجنة الدفاع عن الرياضيين عن بالغ قلقها على الحالة الصحية لنجم رياضة الجيوجتسو محمد ميرزا الذي أكمل يومه السادس من الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على حرمانه من حقه في العلاج.

وطالبت اللجنة في بيان اليوم الثلثاء "الجهات المعنية في وزارة الداخلية وبالأخص إدارة سجن جو بتلبية مطالب المعتقل المحكوم ظلما محمد ميرزا والذي يشكو من آلام مبرحة جراء إصابته باحتكاك شديد في الركبتين الى جانب مشاكل مختلفة في أسنانه".

كما طالبت اللجنة الجهات المعنية "بتوفير الوصفة الطبية لذوي المعتقل محمد ميرزا، والذين اشتكوا من تجاهل إدارة سجن جو بمنحهم الوصفة لجلب الأدوية المطلوبة".

وأعربت "لجنة الدفاع عن الرياضيين |عن قلقها الشديد إزاء ما أكده المعتقل محمد ميرزا "من تعرضه لسوء المعاملة في المستشفى العسكري وشددت على ضرورة تلبية مطالب المعتقل بتوفير العلاج المطلوب في مستشفى السلمانية".

في الإطار ذاته، أعربت اللجنة عن قلقها من مواصلة السلطات اعتقال نجم الكرة الطائرة في نادي النصر والمنتخب الوطني يونس عبدالكريم والمتواصل لأكثر من تسعة أشهر وتحديدا منذ شهر ديسمبر من العام 2013.

ويعتبر يونس عبدالكريم أحد نجوم الكرة الطائرة البحرينية وساهم بصورة لافتة في تتويج المنتخب الوطني بالمركز الأول في بطولة مجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة والتي أقيمت اواخر العام الماضي.

ويزيد في الوقت الحاضر عدد الرياضيين المعتقلين على 60 رياضي تزيد الأحكام القضائية على المحكومين منهم على 400 سنة فيما لم يقدم آخرين للمحاكمة بعد.

ويعتبر نادي الاتفاق أكثر الأندية إستهدافا للاعبيه حيث يزيدون على 30 لاعبا في لعبتي كرة القدم وكرة اليد بينهم لاعبون دوليون في المنتخبات الوطنية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus