"الغارديان": على الولايات المتحدة وبريطانيا التصدي لخرق حقوق الإنسان بالبحرين التي تجمعها معها صداقة

2014-09-03 - 4:03 م

مرآة البحرين: قالت كاتبة بصحيفة "الغارديان" إن "الولايات المتحدة وبريطانيا عليهما التصدي لخرق حقوق الإنسان في البحرين التي تجمعها معها صداقة"، مضيفة أن السلطات "اعتقلت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة في 30 آب/أغسطس إبان وصولها للعاصمة البحرينية".

وأضافت سارة ياسين في مقال نشرته اليوم تحت عنوان "اعتقال مريم الخواجة يظهر البحرين في أسوأ صورها" أن "الخواجة جازفت بحياتها من أجل رؤية والدها المعارض عبد الهادي الخواجة المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ويعاني من تدهور في صحته كما أنه مضرب عن الطعام منذ 26 آب/اغسطس".

وأوضحت كاتبة المقال بأن "الخواجة التي تبلغ من العمر 26 عاماً هي النوع الذي يخافه الديكتاتوريون، إلا أنها ما زالت تعتبر من أشهر الأصوات المعارضة في البلاد والمدافعة عن حقوق الانسان".

وقالت ياسين إن "ما دفع مريم لأن تصبح ناشطة حقوقية هو حبها للبحرين"، وكتبت في مقالة للجدلية العام الماضي "أن البحرين بلد شجر النخيل" وبلد غطاسي اللآليء، كما أنه البلد الذي يقضي المواطنون فيه اوقات فراغهم في صيد الاسماك".

وطالبت كاتبة المقال بريطانيا والولايات المتحدة باستخدام علاقتها الوطيدة معهما في محاولة لتحسين مستوى سجل حقوق الانسان في البلاد.

واتهمت الخواجة بتهمة إهانة شرطية في المطار، كما أنها قد تواجه تهما لتنظيمها حملة "مطلوب من اجل العدالة في البحرين" التي كشفت حينها عن أسماء رسمية في الحكومة، اضافة الى تهم تتعلق بإهانة الملك بحسب ما أكده محاميها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus