اختفاء حقوقيين بريطانيين أثناء بحثهما مسائل تتعلق بكأس العالم 2022 في قطر

2014-09-05 - 12:43 ص

مرآة البحرين: قال مسؤولون اليوم إن بريطانيين اثنين يعملان في مجال حقوق الإنسان قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022 قد اختفيا وربما يكونان محتجزين لدى الشرطة القطرية.

وقال مسؤول بالسفارة القطرية في الدوحة عبر الهاتف:" نحن مدركون لتقارير تفيد بأن اثنين من الرعايا البريطانيين معتقلان لدى السلطات القطرية، ونحن نحقق في تلك التقارير".

وقد فقد أثر الاثنين منذ أربعة أيام . وكانا يعملان على مسألة حقوق العمالة في قطر، حيث قدر عدد العمال المهاجرين الذين لقوا حتفهم هذا العام بمعدل عامل واحد كل يوم.

وكان مئات العمال المهاجرين، وخاصة من نيبال والهند، قد لقوا حتفهم في العامين الماضيين في قطر التي تشهد ازدهارا في أعمال البناء وهي تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في غضون ثماني سنوات. ومعظم الوفيات لها صلة بقطاع البناء والتشييد.

ويحد نظام التأشيرات من قدرة العمال على الشكوى من أرباب عملهم والإبلاغ عما يتعرضون له من إساءة وشروط عمل مجحفة.

وقالت الشبكة العالمية للحقوق والتنمية، التي يعمل لديها الباحث كريشنا أبادهايا والمصور جيميري جونديف إنها "قلقة للغاية" بشأن سلامتهما.

وقالت الشبكة ومقرها النرويج في بيان:" تحمل الشبكة الدولية للحقوق والتنمية السلطات القطرية مسؤولية أمن وسلامة موظفيها المختطفين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus