"المنبر": "الأصالة" ترفض إعطاءنا موعداً للتشاور رغم طلبنا منهم 4 مرات

2014-09-08 - 3:10 م

مرآة البحرين: أكد القيادي في جمعية المنبر الإسلامي النائب محمد العمادي أن الجمعية حاولت التواصل مع جمعية الأصالة لأكثر من مرة من أجل الاجتماع معهم والتنسيق للانتخابات النيابية المقبلة إلا أننا لم نحصل على موعد منهم حتى الآن.

وأوضح العمادي أن "الإخوة بجمعية الأصالة أخبرونا بأنهم غير جاهزين حتى الآن" لافتا إلى أن "الكرة في ملعبهم وننتظر منهم اتصالا من أجل الاجتماع والتنسيق معهم حول الدوائر الانتخابية"، وفقاً لصحيفة "الأيام".

ولفت إلى أن "المنافسة مع جمعية الأصالة في بعض الدوائر الانتخابية ستعتمد على ما ستتوصل إليه تلك التفاهمات إذا تم الاجتماع معهم وسيتقرر بعده ما إذا كانت هناك منافسة بين المنبر والأصالة في بعض الدوائر الانتخابية أم ستزول" مؤكدا أن "سيناريو العام 2010 لن يتكرر". وحول القائمة الانتخابية التي اعتمدتها جمعية المنبر قال: "لقد أعلنا سابقا عن قائمتنا التي سننافس بها وهي حتى الآن لم يطرأ عليها أي تغييرات إلا أنها ليست ثابتة وستكون رهن ما ستسفر عنه أي تفاهمات بيننا وبين القوى السياسية الأخرى خصوصا جمعية الأصالة" مؤكدا أن "الأسماء في قائمة مرشحي المنبر حتى الآن غير ثابتة ومازالت رهن الدراسة وربما تزيد أو تنقص".

وأضاف "الأمور ليست واضحة الآن فيما يتعلق بالدوائر الانتخابية حيث إن هناك حديثا يتم تداوله عن تعديلات في بعض الدوائر وهو أمر قد يغير مما هو مقرر إن صح ما يتم تداوله عن تغييرات في الدوائر الانتخابية خصوصا وأن المترشحين الذين ستطال دوائرهم أية تغييرات سيتضررون جراء ذلك".

وعن جمعيات ائتلاف الفاتح والإشكاليات الموجودة حاليا قال العمادي "الوضع في ائتلاف الفاتح ممتاز والاشكالية فقط في بعض التصريحات التي تخرج من بعض الجمعيات التي تتحمل مسؤوليتها لوحدها".

وتابع "مازالت هناك تفاهمات والاشكالية هي في عملية التصريحات".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus