سميرة رجب: أرض البحرين بالسودان ستخصص كلها لاستثمار القطاع الخاص

2014-09-08 - 4:12 م

مرآة البحرين: أعلنت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أن قطعة الأرض الممنوحة من دولة السودان إلى مملكة البحرين "ستخصص كلها للاستثمار عبر القطاع الخاص سواء في قطاع الزراعة أو تربية المواشي".

وقالت الوزيرة في ردها على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد عقب جلسة مجلس الوزراء أمس حول تمويل مشروع السودان ودراسات الجدوى "نحن في إطار توقيع وثيقة العارض، التي ستخصص للاستثمار من قبل القطاع الخاص، ونحن لازلنا في مرحلة الحصول على الموافقة لتوقيع الاتفاقية".

وكان مجلس الوزراء قد ناقش خلال جلسة أمس المذكرة المرفوعة من وزير الدولة لشئون الدفاع، نائب رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن تسجيل الأرض الممنوحة من جمهورية السودان لمملكة البحرين، بعد مراجعة وثيقة الأرض من قبل اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

ومن المقرر أن تقوم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، بالتنسيق بين الأطراف المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتوثيق الاتفاقية الموقعة بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2013 بين حكومة الولاية الشمالية بجمهورية السودان وحكومة مملكة البحرين بشأن استثمار الأرض الزراعية الممنوحة لمملكة البحرين.

وقرّر المجلس تحويل الموضوع إلى اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية لمزيد من الدراسة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus