الرموز معتقلون في العزل...والخواجة رفض العلاج بسبب تصويره المستمر بكاميرا فيديو

2014-09-11 - 4:58 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد المعتقل محمد جواد برويز أن قيادات المعارضة المعتقلين يحبسون في عزل عن باقي السجناء، مشيرا إلى أن إدارة السجن تمنعهم من الالتقاء بأي من السجناء.

ونقل نجله حسين برويز عن ابيه قوله إن الرموز لم يلتقوا بمدير إدارة السجن الجديد منذ تعيينه، وأنه عند زيارة أي جهة رسمية أو حكومية أو حقوقية للرموز في السجن يتم التضييق عليهم أكثر بعدها.

وأضاف إنهم في العزل وغير مسموح لهم أو لأي أحد بالالتقاء بأي منهم، وهناك رجال أمن ممنوع عليهم الحديث مع الرموز، مضيفا "لمدة عام أو أكثر لم يسمح لنا بالتجول أو ممارسة رياضة المشي رغم الحاحهة".

وقال "إن عبدالله الدرازي (نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان) زارهم قبل أشهر ورأي أحد الرموز نائم علي الأرض ولم يخجل"، متابعا "كل شيء مذكور في لائحة السجناء إلا أن إدارة السجن لا تطبقها ابدا وكل ما تكتبه في الإعلام عن السجن هو محض كذب وتزوير للحقائق".

‏وعن صحة المعتقل الخواجة قال برويز "صحته ليست جيدة لكنه صامد وقوي ويمشي ببطء كالرجل الآلي، وكل ساعتين أو أكثر يأتي طبيب لمعالجته مع رجل أمن ويقوم بتصوير العلاج بكاميرا فيديو، وأخيرا رفض الخواجة العلاج".

وأشار برويز إلى أن رفض الخواجة العلاج لعدة أسباب منها تصويره المستمر أثناء العلاج، وأن الكثير من السجناء في سجن جو لا يتم التعامل معهم كما يجب قانونيا فهو لا يحبذ معاملة خاصة.

وشكا برويز من تدهور صحته وصحة الشيخ ميرزا المحروس الذي وصف حالته بغير الجيدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus