وفد معارض التقى مسؤولين أوروبيين في بروكسل وحثهم على دفع السلطة للبدء في مفاوضات

2014-09-12 - 2:24 ص

مرآة البحرين (خاص): قام وفد من مرصد البحرين لحقوق الإنسان بزيارة عمل لمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل في الفترة ما بين 8 حتى 11 سبتمبر 2014. وشملت لقاءات الوفد مع ممثلي القسم السياسي والعلاقات الخارجية بالمفوضية ضمت كل من "بيكا هكاكا" و"بنويت شاباس".

وجاء الوفد الذي ضم عضوي المرصد النائب السابق جاسم حسين والحقوقي عبدالنبي العكري، وشملت لقاءاته ممثلي بعض الكتل البرلمانية ومنهم "أنا غومز" عضو البرلمان الأوروبي ممثلة كتلة الاشتراكيين الديمقراطيين والسيدة "مرييم أورساغوفا" من لجنة حقوق الإنسان في الكتلة الشعبية.

كما اجتمع الوفد مع عدد من المنظمات الدولية شملت "نتاشا ديفيد" عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال ومنظمة الأزمات المالية "إيزابيلا أرادون" والمنظمة الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان "فرونت لاين".

وعرض الوفد في لقاءاته للأزمة السياسية والإنسانية المتفاقمة التي تعيشها البحرين منذ 14 فبراير 2014 حتى الآن، والتي تتطلب حلا سياسيا عاجلا يشكل المدخل لحل المشكلات المتراكمة، كما وجد الوفد من خلال لقاءاته تفهماً واسعا.

وحث الوفد الأوربيين على بذل جهودهم لدفع السلطة في البحرين على الدخول فورا في مفاوضات جادة للخروج بحل شامل لكل القضايا ولصالح شعب البحرين بكل مكوناته، واتخاذ اجراءات فورية لخلق بيئة طبيعية للمفاوضات تشمل اطلاق سراح جميع سجناء الراي وايقاف الملاحقة القضائية بحق جمعيتي المعارضه الوفاق ووعد، ووقف سياسه القبضة الأمنية والسماح بعودة جميع المنفيين والمبعدين، وإرجاع المسرحين تعسفيا لاعمالهم وحث جيران البحرين على وقف تدخلاتهم السلبية وتشجيع المصالحة الوطنية بدلا من ذلك، وكذلك حث باقي اصدقاء البحرين للعب دور ايجابي في المصالحة الوطنية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus