عمرو موسى: أمن واستقرار البحرين قضية واضحة وليس مقبولاً الحديث بغير ذلك

2014-09-13 - 3:18 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن "طهران لها أخطاء فادحة خاصة فيما يتعلق بالتدخل في الشؤون الخليجية والتعامل تجاه قضايا السنة والشيعة من خلال اللعب بورقة الطائفية"، وذلك على حد تعبيره.

وطالب موسى خلال لقائه بعدد من أفراد الجالية المصرية بالبحرين صباح أمس "بضرورة أن يكون لدى طهران القدرة والنية والرغبة للتفاوض مع جيرانها وأن التعامل بالقوة ليس في صالح استقرار المنطقة"، بحسب ما جاء في صحيفة "الأيام".

وأضاف بأن "أمن واستقرار مملكة البحرين جزء لا يتجزأ من الأمن العربي والخليجي وليس المصري فقط وهي قضية معلومة وواضحة أمام الجميع منذ عهود طويلة" لافتا إلى "أنه من غير المقبول الحديث خلاف ذلك من أي طرف آخر أياً كان".

ورأى موسى أن "حكم رئيس الوزراء العراقي السابق نور المالكي وطريقة إدارته للأمور ومعاداته للسنة والأكراد في العراق واستنصاره الدائم بطهران وخلقه للون الطائفي أظهر كيانا مثل داعش"، محذرا "من تكرار مثل تلك التصرفات التي قد تعيد تنظيمات إرهابية أخرى بمسميات مختلفة".

وأعرب موسى عن دهشته من "غزو مثل تلك التنظيمات دولة بحجم العراق بهذه السهولة"، مشيرا إلى أنه "يرجع ذلك إلى الإحباط الشديد الموجود لدى الشعب العراقي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus