مصر تطلب من "الإنتربول" تسليمها قياديي الإخوان الذين طردتهم قطر

2014-09-14 - 4:02 م

وكالات: أعلنت مصر انها ستطلب من الإنتربول الدولي القبض على القيادات الإخوانية التي قامت قطر بطردهم مؤخراً لمحاكمتهم على جرائم ارتكبوها. 

وقيادات الإخوان التي طلبت منها قطر مغادرة البلاد، هم: محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وحمزة زوبع عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأشرف بدر الدين عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، وجمال عبدالستار وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق القيادي بجماعة الإخوان، والداعيين الإسلاميين عصام تليمة (من الإخوان) ووجدي غنيم (مقرب من جماعة الإخوان).

وكلف النائب العام المصري المستشار هشام بركات، إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مخاطبة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) لملاحقة وإلقاء القبض على قيادات وأعضاء بجماعة «الإخوان المسلمين» هاربين خارج البلاد، من بينهم القيادات التي تم إبعادها من قطر، وفق مصدر قضائي.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المصدر، الذي قالت إنه فضل عدم ذكر اسمه، إن المطلوب ضبطهم من قبل الإنتربول "هاربون ومطلوبون على ذمة تحقيقات قضائية وقضايا جنائية متداولة بالفعل أمام المحاكم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus