المفوض السامي لحقوق الإنسان: نأمل أن نسمع أن حكومة البحرين قررت الإفراج عن مريم الخواجة

2014-09-18 - 6:17 م

مرآة البحرين (خاص): في أول تصريح له عن البحرين منذ تعيينه رسميا، قال المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد إن المفوضية رفعت قضية الناشطة الحقوقية المعتقلة مريم الخواجة إلى السلطات البحرينية، وإنها يأمل بسماع أخبار جيدة من البحرين وأنها قد قررت الإفراج عن مريم الخواجة.

جاء ذلك ردا على سؤال لمدير منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" ADHRB، حسين عبد الله، خلال اجتماع ضم المفوض السامي الجديد بممثلي منظمات المجتمع المدني.

وكان عبد الله قد سأل المفوض السامي عن الجهود التي بذلتها المفوضية في لإطلاق سراح مريم الخواجة والمفاوضات مع البحرين للإفراج عن المدافعين عن حقوق الإنسان.

المفوض السامي قال إن المفوضية تتحدث إلى السلطات البحرينية وتحاول فتح حوار عن كافة القضايا معها، وقال إننا في نقاش مع السلطات البحرينية للإفراج عن المدافعين عن حقوق الإنسان وفتح مكتب دائم للمفوضية في البلاد.

واستلم زيد بن رعد (وهو أمير من العائلة الأردنية المالكة) منصب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة خلال دورة مجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف هذه الفترة، وذلك خلفا للجنوب أفريقية نافي بيلاي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus