"ائتلاف الفاتح": المشهد الانتخابي غير واضح وحسم مرشحيها متوقف على تعديل الدوائر ومشاركة أو مقاطعة المعارضة

2014-09-22 - 1:19 م

مرآة البحرين: قال عضو ائتلاف جمعيات الفاتح وعضو اللجنة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية عبدالحكيم الصبحي إن جمعيتين من ائتلاف الفاتح على استعداد للنزول في الدوائر التي من الممكن أن تقاطع فيها بعض الجمعيات السياسية، وهي الدوائر المحسوبة تقليدياً على تلك الجمعيات. لكنه أكد بأن الائتلاف ينتظر صدور مرسوم الدوائر الانتخابية المتوقع من أجل حسم توجهاته الانتخابية بصورة نهائية واختيار مترشحيه وقائمته الانتخابية.

واعتبر الصبحي في تصريح لـ "الأيام" الصادرة اليوم الأحد أن "المشهد الانتخابي بشكل عام مازال يكتنفه الغموض، وخصوصاً على صعيد التعديلات المرتقبة للدوائر الانتخابية"، مضيفاً "نحن في ائتلاف الفاتح لا يمكن أن نبني أي تصور في ظل الحديث عن احتمال صدور تعديلات للدوائر الانتخابية وفي ظل وجود قوى سياسية أخرى لا نعلم هل ستشارك في العملية الانتخابية المقبلة أم ستقاطع والذي على ضوئه يتحدد لنا في ائتلاف الفاتح الرؤية والاستراتيجية لعدد الدوائر التي سننزل فيها".

وتابع "مازالت الأمور متشابكة وغير واضحة ولم تتحدد لنا الصورة الواضحة، ونحن في الائتلاف سيكون لنا اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة وضع الانتخابات والدوائر التي من الممكن المشاركة فيها".

وحول استراتيجية "الفاتح" ما بعد الانتخابات النيابية وعمله داخل البرلمان قال الصبحي "إن الائتلاف ليس بالضرورة أن يكون كتلة واحدة داخل البرلمان ويعتمد الأمر على الأوضاع السياسية بعد الانتهاء من الانتخابات النيابية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus