"وعد" تفتح باب الترشح لأعضائها للتنافس على 25 مقعداً في "المركزية"

2014-09-22 - 5:46 م

مرآة البحرين: تعقد جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" مؤتمرها العام السابع وذلك يومي 16 و17 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمقر جمعية المهندسين البحرينية.

وقال القائم بأعمال الأمين العام لجمعية وعد رضي الموسوي إن "اللجنة المركزية شكلت اللجنة العليا للمؤتمر التي من مهامها التحضير للمؤتمر العام وتلقي الترشيحات لانتخابات نصف أعضاء اللجنة المركزية"، لافتا إلى أن "اللجنة المركزية سبق لها وأن قررت في شهر مايو/ أيار الماضي موعد انعقاد المؤتمر التزاماً بالنظام الأساسي واللوائح الداخلية المنظمة للعمل في الجمعية التي تنص على عقد المؤتمر العام كل سنتين".

وأضاف أن "اللجنة العليا للمؤتمر فتحت باب الترشح لعضوية اللجنة المركزية والتي سيتنافس فيها المترشحون على 25 مقعداً من مقاعد اللجنة المركزية البالغ عددها 50 مقعداً".

وأكد الموسوي أن "المكتب السياسي قد أنجز الجزء الكبير من تقارير المكاتب العاملة إلى اللجنة المركزية ومن المتوقع أن يرفع بقية التقارير خلال هذا الأسبوع بما فيها التقرير السياسي".

ولفت إلى أن "المؤتمر العام المقبل سيناقش أيضاً التقرير الاقتصادي المفصل، وهي خطوة تجسدها وعد للمرة الأولى".

وأضاف بأن اللجنة المركزية التي بدأت دورتها الحالية يوم أمس الأول السبت "بدأت في مناقشة التقارير المرفوعة لها من المكتب السياسي ومن للجنة التثقيف والتدريب، فضلاً عن مناقشة الوضع القانوني على خلفية رفع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف دعوى قضائية لدى المحكمة الكبرى الادارية ضد جمعية وعد، والتي تعقد غداً الأثنين جلستها الثالثة".

ونوه إلى أن "اللجنة العليا قد باشرت العمل في توجيه الدعوات للجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وبعض الشخصيات من خارج البلاد"، داعيا "أعضاء وعد إلى الانخراط في اللجان الفرعية المساندة للتحضير إلى المؤتمر العام السابع بما يليق بتنظيم عريق مثل جمعية وعد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus