السبع بين أرجل الضباع

2011-09-26 - 7:29 ص



مرآة البحرين (خاص): بالأمس دخلت انتفاضة البحرين مرحلة أخرى من المطالبات، شاركت فيها المرأة بقوة وحضور لافت، وبشكل خاص في منطقة السنابس، إذ شهدت توتراً كبيراً نتيجة لقربها من ميدان اللؤلؤة، ويخوض المتظاهرون عبر هذا الميدان حرباً أخلاقية لاستعادة كرامتهم، التي أهدرت على يد مرتزقة النظام.

 
جعفر السبع
وقد رصدت كاميرات الناشطين فيلماً يوثق الاعتداء على أحد المتظاهرين، يظهر بشاعة القبضة الأمنية، ورغم أن الفيلم لا يظهر كيف تم القبض على الشاب جعفر السبع الا أنه يوثق حادثة اعتداء غير إنسانية، إذ تعرض الشاب للركل والضرب وهو ملقى على الأرض بين أرجل الأمن، وتناوب على ضربه عدد من مرتزقة الأمن، وتظهر في الفيديو وجوههم بوضوحٍ تام، وتؤكد ملامحهم أصولهم الباكستانية واليمينة. اللافت في الأمر أن الشاب الثلاثيني استمر يهتف الله أكبر رغم تعرضه للضرب وهو ملقى على الأرض.

المرأة التي كانت حاضرة بقوة في تظاهرات جمعة العودة للميدان، غيرت معادلة الحسابات، ووجهت أنظار العالم إلى بشاعة ما يحدث في الجزيرة المنسية، ففي الوقت الذي قامت قوات الأمن بالاعتداء على الشاب لم تقف النساء الحاضرات مكتوفات الأيدي، وبرزت إحداهن بشكل ٍ لافت، إذ استمرت في مقاومة رجال الأمن لتخليص الشاب من أيديهم، تمّ الاعتداء عليها وتهديدها، بل وصل الأمر إلى حدّ رشها بمادة غير معروفة في وجهها مباشرة.

الفيديو الذي ظهر لأول مرة على صفحات شباب 14 فبراير الفيسبوكية وعبر تويتر احتل مكاناً بارزاً في المتابعة الإخبارية للانتخابات التكميلية عبر القنوات العالمية، إذ عمدت عدة قنوات عالمية كالبي بي سي والجزيرة العربية وفرانس 24 إلى التطرق للاحتجاجات المصاحبة للانتخابات التكميلية في البحرين، وهي تعرض الفيديو الذي يظهر بشاعة المرحلة الأمنية.كان للفيلم حضوره أيضاً الرائج في الموالاة، لكنه حضور يفتقد للحد الأدنى من الإنسانية، كانت الرسالة المصاحبة للبرودكاست الذي يتداول عبره، تقول:بردووووا حرّتكم، بردوا قلوبكم.
 
قصدت عائلة الشاب عدة مراكز للأمن، لتقديم شكوى ضد المعتدين من رجال الأمن إلا أن شكواهم جوبهت بالصد معللين أن السبب هو عدم وجود شهود وأدلة، متجاهلين الفيلم الذي يفرض نفسه شاهداً على بشاعة التعامل اللإنساني بين قوات الأمن والشعب.

يذكر أن عائلته تلقت اتصالا اليوم من ابنها جعفر السبع، من مركز الحوض الجاف، يطلب أدويته الخاصة بمرض السكري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus